خصصت وزارة التربية والتعليم السعودية منصة مدرستي وقناة عين التعليمة لشرح المنهاج السعودي في ظل خطة التعليم عن بعد التي تفرضها الحكومة السعودية في ظل انتشار فيروس كورونا - كوفيد 19 .

أوقات الحصص للمرحلة الابتدائية

يبحث الطلبة وأولياء الأمور عن اوقات الحصص للمرحلة الابتدائية ، بحسب المواعيد التي قامت وزارة التعليم السعودية بطرحها، فإنّ الدوام لطلبة المرحلة الابتدائية  عبر منصة مدرستي يبدأ عصراً فى تمام الساعة الثالثة ولمدة 3 ساعات ونصف الساعة، أي يكون الدوام بمعدل ست حصص دراسية و تكون المدة للحصة الواحدة نصف ساعة.

أوقات الحصص للمرحلة المتوسطة

ما هي اوقات الحصص للمرحلة المتوسطة؟ يبدأ تلقي الدروس عن بعد لطلبة المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية، من الساعة السابعة والنصف و حتى العاشرة والنصف صباحا، بحيث يكون لكل حصة مدة نصف ساعة، ويكون مجموع الحصص هو 6.

أوقات الحصص للمرحلة الثانوية

يمكن للطلبة أن يتابعوا كافة  جداول ومواعيد الحصص الدراسية للمرحلة الثانوية سواء الأسبوعية أو اليومية، وذلك من خلال منصة مدرستي التي تسير من خلالها عملية متابعة الدروس وكافة إجراءات العملية التعليمية، حيث قمت الوزارة بطرح كافة المواعيد عليها بشكلٍ مفصل.

جدول الحصص الأسبوعي 1442 لجميع المراحل :-

ImageImageImageImageImageImage

حمل جدول الحصص كامل من خلال ( الرابط التالي ) .

وتعتبر شبكة قنوات (عين) الفضائية قناة تعليمة تابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ، تقوم وبشكل مستمر بنشر كافة الدروس لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية خلال بث مباشر عبر شاشتها الفضائية .

البث المباشر لقناة عين التعليمية من خلال ( الرابط التالي ) .

تردد قناة العين 2020 IEN TV :-

 عرب سات

12437

عمودي

النايل سات

  11564 

27500

أفقي

المصدر : الوطنية