أكدت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن مراكز إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط، ستفتح السبت 5 سبتمبر الجاري، أي يومين قبل انطلاق اختبارات “البيام”، التي ستجرى في الفترة بين 7 و 9 من نفس الشهر، في حين سيلتحق رؤساء مراكز إجراء امتحان شهادة “البكالوريا” بمراكزهم في 11 سبتمبر الجاري، لتحضيرها وتجهيزها لاستقبال 223 ألف مؤطر و800 ألف مترشح المعنيين باجتياز الشهادة، بدءا من تاريخ 13 سبتمبر 2020 على مدار خمسة أيام.

بدورها، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن مخطط أمني خاص بامتحانات شهادة التعليم المتوسط التي ستنطلق، الإثنين المقبل.

 وأفاد بيان لمديرية الأمن الوطني، أنه تم وضع جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية، لتأمين مختلف مراحل الامتحانات ومجرياتها، حيث تم تسخير 15341 شرطي من مختلف الرتب، سيسهرون على ضمان تأمين 1940 مركز امتحان.

وسيتم مرافقة كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمد من قبل وزارة التربية الوطنية لإنجاح هذه الامتحانات في ظل هذه الظروف الصحية الإستثنائية.

وأوضح البيان أن “مختلف الوحدات الشرطية المقحمة ستسهر على تأمين المحيط الخارجي لمراكز الامتحانات المتواجدة بإقليم اختصاص الأمن الوطني بالإضافة إلى ضمان مواكبة وتأمين عملية نقل مواضيع الامتحان، وكذا عمليات إعادة طرود الأجوبة إلى مراكز التجميع”.

كما تم تعزيز التشكيلات الأمنية بدوريات متنقلة وراجلة لعناصر الشرطة، خاصة مع أوقات إجراء الامتحانات، حيث ستعمل هذه الدوريات على تسهيل وضمان الإنسيابية المرورية على طول الطرق الرئيسية والمسارات المؤدية إلى المدارس ومراكز الامتحانات.

من جهة أخرى، دعت المديرية كافة سواق المركبات وكذا أولياء التلاميذ المرافقين لأبنائهم إلى مراكز الامتحان، الالتزام بقانون المرور، وتفادي الوقوف والتوقف العشوائي أمام مراكز الامتحانات.

جدول امتحان شهادة التعليم المتوسط والثانوي 2020 :-

Image

المصدر : الوطنية