انتهى طلاب وطالبات الثانوية العامة الدور الثاني من تقديم امتحانات النهائية في كافة المحافظات المصرية اليوم الأربعاء، متسائلين عن موعد إعلان نتيجة الدور الثاني .

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020 ، بعد اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي، وسيتم رفعها على موقع وزارة التربية والتعليم، بعد انتهاء طلاب تنسيق المرحلة الثانية من تسجيل رغباتهم، وبالتالي سيكون موعد ظهورها في منتصف الشهر الجاري.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن عملية تصحيح أوراق إجابات امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدأت منذ اليوم الأول لعقد الاختبارات لتسريع ظهور النتيجة.

وسيتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثان 2020 ، من خلال الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم عبر ( الرابط التالي ) .

يشار إلى أن امتحانات الدور الثاني ثانوية عامة 2050 ، انطلقت يوم  22 أغسطس 2020 بمادة اللغة العربية، وانتهو بمواد الأحياء والفلسفة والأستاتيكا، اليوم 2 سبتمبر 2020، وبلغ عدد الطلاب في امتحانات الدور الثاني أكثر من 100 ألف طالب وطالبة.

وكان وزير التربية والتعليم، اعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول بنسبة نجاح بلغت نجاح 525 الف طالب، وجاء 152 الف طالب راسب ، وهى نسبة مختلفة عن العام الماضي.

المصدر : الوطنية