يتطلع الكثير من السعودية للتسجيل في حساب المواطن للاستفادة من خدماته المقدمة للمواطن السعودي، بعد تعليق طلبات التسجيل مؤخراً .

سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أكد أن تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمُتقدمين، للحصول على الدعم بعد تاريخ الصرف لـ "الدورة 28" والخاصة بشهر مارس الماضي مازال مستمراً.

وأوضح القحطاني حسبما أوردت صحيفة "المدينة"، أن تعليق الطلبات الجديدة يشمل مَن تقدم قبل هذا التاريخ، ولم يستكمل إجراءات التسجيل، أو لم تتم دراسة أهليته.

وأشار الى أنه يستثنى من التعليق إضافة تابعين للمُستفيدين الحاليين، مبيناً أن الضوابط الجديدة الخاصة بالبرنامج سبق الإعلان عنها في أبريل الماضي.

وأعلن برنامج "حساب المواطن" مؤخرا، إيداع 1.8 مليار ريال في الحسابات البنكية كمخصص دعم عن شهر أغسطس الجاري، و16.5 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وكان البرنامج قد بدأ تطبيق تعديل ضوابط الدعم، والتي تشمل الفرد المستقل، وتعليق التسجيل فيه للمستفيدين الجدد بعد صرف الدعم لشهر مارس الماضي إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وكان البرنامج قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة ( 28 ) من شهر مارس لعام 2020م.

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية :

عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
صك ملكية السكن.
مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكري كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.
فيما تم تحديد العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

خطوات لتغيير الابيان البنكي عند تسجيل دخول حساب المواطن:

بعد أن ازدادت التساؤلات والاستفسارات حول معرفة خطوات تغيير الايبان، نوضح من خلال هذا المقال الخطوات التي أشار إليها حساب المواطن التي يجب اتباعها لتغيير وتعديل الحساب البنكي، لكي يستفاد المواطنين من الدعم وهذه الخطوات هي:

الدخول على موقع حساب المواطن الإلكتروني من خلال ( الرابط التالي ) .

الضغط على تفاصيل الطلب

الدخول إلى بيانات الحساب البنكي

تغيير الابيان بالرقم الجديد ثم الحفظ

المصدر : وكالات