فتحت وزارة التربية والتعليم المصرية باب التقديم على الجامعات الأهلية للفصل الدراسي الجديد من العام 2020 - 2021 لجميع طلاب الناجحين في الثانوية العامة .

وأكدت وزارة التعليم أن التقديم للجامعات الأهلية بدأ أمس السبت 22 أغسطس بالتزامن مع إطلاق موقع التقديم للجامعات الأهلية الجديدة، ويستمر حتى 30 أغسطس الجارى.

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى أعلن صدور قرار جمهورى بالجامعات الأهلية الجديدة وتحديدا جامعة الجلالة، وجامعة الملك سلمان الدولية الجديدة بفروعها الثلاثة فى مدينة شرم الشيخ والطور ومدينة رأس سدر، مؤكدا أن العام القادم ستنضم جامعة المنصورة الجديدة التى صدر لها أيضا قرار جمهورى ولكن لن يبدأ بها الدراسة فى هذا العام.

يمكنكم التقديم للجامعات الأهلية من خلال ( الرابط التالي ) .

كان مصدر مسئول من وزارة التعليم العالى كشف عن بدء العمل فى عدد من الجامعات الأهلية واستقبال الطلاب بها فى العام الجامعى 2020، وهى جامعة الملك سلمان وتقع فى ثلاثة مدن بمحافظة جنوب سيناء، وتطرح الجامعة 54 برنامجا فى المرحلة النهائية، وتبدأ هذا العام بطرح 22 برنامجا، كما تقع جامعة الجلالة على جبل الجلالة بمحافظة السويس، وتطرح الجامعة 66 برنامجا فى المرحلة النهائية، وتبدأ هذا العام بطرح 34 برنامجا.

ومن ضمن الجامعات الأهلية جامعة العلمين الدولية وتقع فى مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح، وتطرح الجامعة 43 برنامج فى المرحلة النهائية، وتبدأ هذا العام بطرح 10 برنامج وتقع جامعة المنصورة الجديدة، وتطرح الجامعة 28 برنامج وتبدأ الدراسة به فى العام القادم 2022/2021.

وتهدف الجامعات الأهلية إلى المنافسة العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا وتنمية الثقافة، والحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز الروابط مع الدول العربية والأفريقية، من خلال تقديم تعليم عالٍ يدعم الابتكار ويخلق جيل قادر على الريادة إقليمياً وعالمياً.
 

المصدر : الوطنية