"وفاة عبد العزيز الحلو قبل قليل في تحطم طائرة تحمل عشرات الركاب بعد إقلاعها بفترة قصيرة من مطار جوبا عاصمة جنوب السودان" خبر تداوله بكثرة مساء أمس السبت نشطاء موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" .

 

الخبر المتداول حول وفاة السياسي السوداني البارز في الحركة الشعبية لتحرير السودان "عبد العزيز الحلو" شكل موجة من الجدل، أدى لتساؤولات مكثفة من قبل الكثيرين حول حقيقة هذه الأنباء، والحالة الصحيحة له.

وسائل إعلام سودانية، أكت أن طائرة كانت تقل قائد حركة مسلحة في جبال النوبة تحطمت صباح السبت بعد إقلاعها من مطار جوبا، مما أدى لوقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف الركاب، حيث لم يصدر اي تصريح رسمي ينفي أو يوكد وفاة عبد العزيز الحلو.

وأشارت الى أن الدفاع المدني السوداني هرع الى المكان الحادث لإنقاذ الجرحى والقتلى للحصول على المزيد من التفاصيل حول تحطم الطائرة والتحقيق في خلفية الحادث.

ونقلت الصحف السودانية عن شهود عيان حيث قالت إن الحادث وقع في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت السودان وجمهورية مصر، مشيرة الى أن لم تعرف خلفية الحادث حيث كانت الطائرة متوجهة إلى مدينتي واو وأول وعلى متنها عدد من الركاب.

ولم يتم حتى اللحظة اصدار أي بيان رسمي من عائلة الحلو يؤكد أو ينفي خبر الوفاة.

يذكر أن  عبد العزيز آدم الحلو ، من مواليد (السابع من شهر يوليو : تموز عام 1954 ” ولد في قرية الفيض أم عبد الله ، و التي تقع في منطقة الشرقية.

عُرف أنه سياسي سوداني وقائد حركة مسلحة في جبال النوبة ، أحد الشخصيات البارزة في الشارع السوداني ، كانت بدايته من خلال العمل في الإدارة بالهيئة القومية للكهرباء في مدينة الخرطوم، ومنذ بعدها تولى العديد من المنصاب.

المصدر : الوطنية