ضجت مواقع التواصل الإجتماعي في جمهورية مصر العربية بفيديو عربة التين، وسط تساؤولات كبيرة من قبل الكثيرين عن القصة والتفاصيل الخاصة بفيديو عربة التين .

وتبعاً للفيديو المتداول باسم "عربة التين"، تظهر إحدى موظفات مدينة القاهرة الجديدة، تتعامل بحدة مع أحد الباعة الجائلين، وهو صاحب "عربة تين" بأحد الشوارع، وتلقي التين من فوق العربة على الأرض، محاولة مصادرة عربته ووضعها على رافعة، مما دفع بعض المارة للتدخل ومنعها من "رمي" ما تبقى من البضاعة.

 

الفيديو أثار غضب الآلاف من المشاهدين داخل الجمهورية المصرية وخارجها، متصدراً التريند المصري ليصبح حديث السوشيل ميديا ووسائل الإعلام المصرية .

ومع انتشار الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل، اكتسبت الواقعة زخما كبيرا وسط حالة تعاطف مع البائع، الذي علق كثيرون قائلين إنه خالف القانون لكن التعامل معه يجب أن يكون بالقانون أيضا، لا بالتعسف.

وفي أول رد فعلي على فيديو عربة التين، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتكليف المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بإنهاء انتداب موظفة القاهرة الجديدة التي تعاملت بحدة مع أحد الباعة الجائلين "صاحب عربة تين"، وعودتها لعملها الأصلي بشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وقال "الجزار"، إن هناك فارقًا بين تطبيق القانون، والتعسف في تطبيقه، مشددًا على جميع المسؤولين بأجهزة المدن الجديدة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل المخالفات والإشغالات، دون تجاوز مع أحد، أو استغلال السلطة، والتعسف فى تطبيق القانون.

وشدد على جميع المسؤولين بأجهزة المدن الجديدة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل المخالفات والإشغالات، دون تجاوز مع أحد، أو استغلال السلطة، والتعسف فى تطبيق القانون.

وأكد وزير الإسكان أن المدن الجديدة كلها تحتوى على مجتمعات حضارية مخططة، ومن ثم نعمل جميعا على ألا تصل إليها الظواهر والسلوكيات العشوائية، وتبذل أجهزة المدن الجديدة جهودا مضنية لمواجهة المخالفات والإشغالات وخلافه، وستستمر جميع أجهزة المدن الجديدة فى تنفيذ ذلك، طبقا لمهامها، وطبقا للقوانين واللوائح، مطالبا المواطنين أيضا بالحفاظ على ما تحقق فى هذه المدن، والالتزام بالقوانين واللوائح المختلفة.

المصدر : وسائل إعلام مصرية