اجتمعت وزيرة الصحة مي الكيلة اليوم الأربعاء، برئيس الغرفة التجارية في رام الله عبد الغني العطاري، بحضور الناطق باسم اللجنة التشاورية لأصحاب المطاعم مراد الحواري، وممثلين عن أصحاب المطاعم، لمناقشة عودة المطاعم للعمل بعد عيد الأضحى المبارك، وفق بروتوكول وزارة الصحة المعتمد.

وقدم أصحاب المطاعم مقترحات فيما يتعلق بعودة عمل المطاعم وفق إجراءات وقائية مشدّدة، مؤكدين على تعهدهم بالالتزام الكامل بكافة الإجراءات الوقائية والعمل ضمن البروتوكول الصحي المعتد لعمل المطاعم.

وقالت الكيلة إنها بصدد رفع توصية إلى لجنة الطوارئ العليا برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية بهذا الخصوص.

وشددت وزيرة الصحة على ضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية والسلامة العامة حيث ستقوم الطواقم الرقابية بتكثيف الزيارات الميدانية، لكافة المرافق والمؤسسات العامة والمحلات التجارية والمطاعم، من أجل ضمان الالتزام بتطبيق البروتوكولات الصحية الصادرة عن الوزارة.

وأشارت إلى أن الحالة الوبائية ليست مستقرةّ، حيث أوضحت بأن 30-50% من التجمعات السكانية في المحافظات الشمالية مُصابة بالوباء، وهذا ما يجعلنا ندرس الموضوع بشكل دقيق وباهتمام كبير.

من جانبه، أشاد رئيس الغرفة التجارية بالجهود الكبيرة التي تبذلها طواقم وزارة الصحة في مكافحة انتشار فايروس كورونا، وعملها الدؤوب في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين.

 

 

المصدر : الوطنية