قال مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم بغزة معتصم الميناوي، اليوم السبت، إن موعد بدء العام الدراسي الجديد للإداريين في تاريخ 5/8، والطلبة في تاريخ 8/8.

وأكد الميناوي، في تصريحات لإذاعة "صوت الأقصى"، أننا لا زلنا نعمل بسيناريو الدوام الكامل لكنه غير معتمد ويخضع للتغير بناء على تقيم لجنة الطوارئ بوزارة الصحة في ظل استمرار انتشار فيروس "كورونا"

وأضاف: "من بداية العام الدراسي الجديد وحتى تاريخ 1/9 ستقوم الوزارة بإعطاء المواد الاستدراكية  للطلبة وتشمل كافة المواد في المرحلة التي لم يستكملها الطالب وتعتمد على المواضيع المهمة".

وأوضح أنه يستثنى من المواد الاستدراكية طلبة الصف الأول الأساسي وسيتم اعتماد أول ثلاثة أسابيع على التعليم باللعب باستخدام النشاط اللامنهجي من ترفيه ولعب.

وبين أنه قبل بداية الاسبوع الأول من بدء العام الدراسي الجديد سيكون هناك استعدادات من الوزارة بتعقيم وتجهيز المدارس احترازيا في ظل جائحة "كوفيد-19" لاستقبال الطلبة.

وشدد على أن هناك تنسيق عالي مع الوزارة برام الله ووكالة الغوث "أونروا" حول كيفية بدء العام الدراسي الجديد والتعامل مع كافة السنياريوهات المحتملة في ظل المرض القاتل.

المصدر : الوطنية