تشهد جمهورية مصر العربية غداً الخميس اجازة رسمية لجميع القطاعات المختلفة بمناسبة ثورة 23 يوليو ، والذي يحتفل بها المصريون في كل عام، وتمنح لجميع الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي والخاص والبنوك اجازة رسمية .

إجازة 23 يوليو للقطاع الحكومي :-

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم غد الخميس ٢٣ يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو، ولا تسري هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات وتستمر وفقا للمواعيد المقررة.

إجازة 23 يوليو للقطاع الخاص :-

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن غداً الخميس الموافق 23 يوليو 2020 إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003  بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

 وأكد الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر.

وأصدرت وزارة القوى العاملة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.

إجازة 23 يوليو للبنوك والبورصة المصرية :-

 قرر البنك المركزي تعطيل العمل بالبنوك كافة العاملة في مصر يوم غدٍ الخميس بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو.

وأوضح البنك في بيان له أنه سيتم استئناف العمل يوم الأحد ٢٦ يوليو الجارى.

كما قررت إدارة البورصة المصرية، أن يكون يوم الخميس الموافق 23 يوليو الجارى، إجازة رسمية بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو، على أن يستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق ٢٦ يوليو ٢٠٢٠.

المصدر : الوطنية