تمكن الأمن الأردني من إلقاء القبض على المنظمين للحفل الفاضح في مزرعة الجرش، الذي شكل ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام أن العاملين في ادارة البحث الجنائي وعلى اثر تداول مقطع فيديو لحفل مخالف لاوامر الدفاع والعادات والتقاليد وظهر به مجموعة كبيرة من الاشخاص ، وأُقيم في إحدى المزارع ، فقد باشروا التحقيق في المقطع و تمكنوا من تحديد موقع الحفل في احدى المزارع في محافظة جرش .

وأضاف الناطق الاعلامي انه جرى كذلك القاء القبض على ثلاثة اشخاص نظموا ذلك الحفل وسيتم تحويلهم للقضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم فيما سيتم متابعة باقي الاشخاص ممن حضروا الحفل لإحالتهم للقضاء .

و أثار مقطع الفيديو الذي عونه النشطاء بـ“ حفلة مزرعة جرش“ يظهر حفلا صاخبا لمجموعة من الشبان و الفتيات بـ“البكيني“، غضب الشارع الأردني.

وقال نشطاء إن الحفلة كانت في إحدى المزارع الخاصة بمدينة جرش، شمال الأردن.

وتصدر وسم #مزرعة_الجرش التريند ضمن أكثر الوسوم مشاركة وتداولاً في الأردن والوطن العربي، وسط تساؤلات من قبل الكثيرين عن طبيعة هذا الوسم .

نشطاء تويتر أرفقوا خلال التغريدات صور وفيديوهات تحتوي على مشاهد فاضحة مدعين بأنها تعود لحفلة أقيمت في مزرعة الجرش الأردنية، لفتيات وشبان في ملابس شبه عارية، وفي جو من الموسيقى الصاخبة والرقص .

المجتمع الأردني المعروف بمحافظته على القيم والعادات والتقاليد والدين الإسلامي رفض هذا التصرف، حيث رفض رواد تويتر عبر تغريدات متنوعة هذه الأفعال، مطالبين بمحاسبة كل من يظهر في الصور والفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي .

الصور والفيديو الذي أثار حفيظة الشارع الاردني، دفع الكثيرين لمطالبة الأمن بضبط الشباب والفتيات اللواتي ظهرن فيه لا سيما انهن ظهرن بلباس البحر البكيني ورافق الموسيقى رقص خليع لاثنتين من الفتيات في ذات التسجيل.

وقال مدونون ونشطاء ان هذا الفيديو المنتشر خارج عن عادات وتقاليد الاردنيين المستمده من الشريعه اضافة الى أن الفيديو خرق لأمر الدفاع الذي منع التجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي في ظل تفشي فيروس كورونا في الأردن .

المصدر : الوطنية