أصدرت وزارة التربية والتعليم التونسية نتائج امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام دورة جوان 2020 "النوفيام " .

وأوضحت الوزارة أن نسبة النجاح بلغت 60.24 % فيما قدرت نسبة النجاح في امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي التقني 52.38 % وفق معلومات استقتها (وات) من وزارة التربية.

ImageImageImage

وأفاد المكلف بالاعلام بوزارة التربية محمد الحاج طيب في تصريح ل(وات) أن أعلى معدل سجل خلال هذه الدورة : 18.81 تحصلت عليه التلميذة إيمان المنوبي من المدرسة الإعدادية النموذجية شارع علي طراد تونس .

وبلغ عدد المترشحين الحاصلين على معدل 10 من 20 في هذا الامتحان 13211 من بين 21932 مترشحا اجتازوه، بعد تخلي 5990 مترشحا مسجلا عن المشاركة في هذه المناظرة، التي انطلقت عشية اليوم الأربعاء، عملية الاعلان عن نتائجها بالارساليات القصيرة، عبر الهاتف الجوال.

وبلغت 58.96 %  نسبة النجاح في صفوف المترشحين الذين اجتازوا الامتحان من المدارس الإعدادية العمومية وعددهم 19569 مترشحا بعد أن تخلى 5990 عن اجتياز هذا الامتحان.

وقدرت بـ 70.85 % نسبة الناحجين في صفوف المترشحين الذين حضروا لاجتياز الامتحان من مؤسسات التعليم الاعدادي الخاص وعددهم 2360 .

وترشح بشكل فردي لهذا الامتحان 23 تلميذا حضر منهم 3 فقط و نجح 2 اي بنسبة 66.67 % ومن ناحية أخرى اجتاز 252 تلميذا هذه الدورة من امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي التقني ، نجح منهم 132 مترشحا وتخلف عن اجتيازه 29 مترشحا.

نتائج مناظرة النوفيام 2020 عبر خدمة الرسائل القصيرة :-

أعلنت وزارة التربية التونسية يوم الاثنين، عن إنطلاق عملية التسجيل في خدمة الرسائل القصيرة للحصول على نتائج شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني.

وذكرت وزارة التربية في تصريح صحفي أوردته الوكالة الرسمية أن طريقة التسجيل للحصول على نتائج النوفيام 2020 تتم عبر إرسال رسالة قصيرة إلى رقم 85005.

وقالت التربية إنه يجب على الطالب الراغب في الاشتراك بخدمة النوفيام 2020، كتابة NEUF في الرسالة ثم ترك فراغ قبل وضع رقم التسجيل في الامتحان العام.

وشددت على ضرورة أن يكون رقم التسجيل في الامتحان، مكونا من ستة أرقام وفقا لما ورد في الاستدعاء الموجه إلى المترشح، خلال الفترة الماضية.

وأضافت أن المسجلين بخدمة نتائج النوفيام يتلقون النتيجة قبل الموعد الرسمي للإعلان عنها، مبينة أنها تتضمن جميع تفاصيل النتيجة النهائية.

وأوضحت التربية أن الرسالة القصيرة فيها، القرار والأعداد في مختلف المواد ومعدل الامتحان ونتيجة مطلب الترشح للالتحاق بأحد المعاهد النموذجية بالنسبة للتلاميذ المترشحين الى اختبار شهادة ختم التعليم الأساسي العام.

المصدر : الوطنية