يتساءل الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة في مصر عن نتيجة العينة العشوائية لامتحان الأحياء الفرع العلمي دورة 2020 والتاريخ للفرع الأدبي .

مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد لوسائل إعلام مصرية أنه سيتم إعلان نتيجة العينة العشوائية لمادتي الأحياء والتاريخ اليوم.

وأكدت مصادر من داخل كنترولات الثانوية العامة، على أنه لا يوجد أي مشكلات في تصحيح العينة العشوائية سواء لمادة التاريخ أو الأحياء، وأن هناك عددا كبيراً من الطلاب حصلوا على النتيجة النهائية، ومن المقرر اعتماد نماذج الإجابة كما هي.

وأكد المصدر أنه سيتم إعلان نتيجة تصحيح مواد الرياضة التطبيقية، التي تشمل مادتي الاستاتيكا والديناميكا غدًا الثلاثاء.

وقد جاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة التاريخ، البالغ عددها 11 ألف 233 ورقة، أسفرت عن نجاح 10006 طلاب/طالبة بنسبة نجاح89.1% ، وحصول 1687 طالبا/طالبة (بنسبة 16.86.% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100% وهى أكثر من النسبة المخصصة فى المنحنى الاعتدالى لنتائج الامتحانات للطلاب المتميزين، فضلا عن حصول 75 طالبا/طالبة على الدرجات النهائية، كماحصل 2552 طالبا/طالبة (بنسبة 25.50% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90% ، وحصل 2215 طالبا/طالبة (بنسبة 22.14% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

هذا وانطلقت أعمال التصحيح، لمادتي الأحياء والتاريخ أول أمس السبت، بينما بدأت الرياضة التطبيقية أمس، وذلك تمهيدًا لانطلاق أعمال التصحيح الشامل بعد اعتماد نموذج التصحيح النهائي، في ضوء نتيجة العينات العشوائية.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩ ٢٠٢٠ يؤدون غدًا مادة اللغة الاجنبية الثانية في ٣٣١٣ لجنة أساسية تضم ما يزيد على ٥٦ ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، بحد أقصى ١٤ طالبا باللجنة.

المصدر : الوطنية