شكل التصريح الناري للفنان المصري "يوسف الشريف" حول رفضه ملامسة الفنانات في أعماله الفنية ويشترط ذلك في توقيعه لعقود العمل، موجة من الانتقادات الحادة بحقه.

ورد الفنان صبري فواز، على يوسف الشريف عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بنشر صور لنجوم الزمن الجميل أثناء أدائهم قبلات حميمة في أفلام الأبيض والأسود. 

بدوره، أكد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه ليس متابعًا لمواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ جيد، ولم يطلع على تفاصيل الأزمة المُثارة على مدار الساعات القليلة الماضية بشأن تصريح الفنان يوسف الشريف لأحد البرامج الفضائية، أنه يرفض ملامسة الفنانات، ويضع ذلك ضمن شروط تعاقداته الفنية، قائلًا: "مش متابع.. وأرفض التعليق على هذه الأزمة.. مقدرش أقيم حاجة لم أرها".

وأضاف أشرف زكي، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامج "المساء مع قصواء" الذي يُعرض عبر قناة TeN الفضائية، إنه يجب التفريق بين المبادئ الشخصية، وبين فنان آخر يتوقف من ملامسة النساء في ظل أزمة كورونا، مطالبًا بعدم الانجراف وراء قضية وصفها بـ"الوهمية".

وتابع: "ده فنان له رأي خاص به فقط، وليست قاعدة عامة.. وكل واحد له رأيه ويحترم.. وأنا معرفش مين الممثل ده ولا عاوز أعرفه".

 

وكان الفنان يوسف الشريف كشف خلال لقائه عبر قناة dmc الفضائية، عن  سبب عدم تصوير مشهد قيام سهر الصايغ بحمل الروبورت زين، في مسلسل «النهاية» الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي. 

وقال يوسف الشريف، إنه يضع ضوابط في عمله منذ 10 سنوات أو أكثر، ويقوم بكتابتها في عقود أعماله، بأنه يرفض المشاهد الساخنة، والقُبلات، وغيرها، لافتًا إلى أن له مطلق الحرية في ذلك طالما أنه لا يضر غيره.
 

المصدر : وكالات