عقدت وزارة التربية والتعليم القطرية مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج الثانوية العامة دورة 2020 في قطر لجميع طلاب الفرع العلمي والأدبي والديني وكافة الفروع الدراسية.

وأعلنت وزير التربية والتعليم القطرية محمد بن عبدالواحد الحمادي عن أسماء الطلاب العشرة الأوائل على مستوى الدولة، وأسماء الطلاب القطريين العشرة الأوائل على الثانوية العامة، ونسبة النجاح في كل فرع.

وبامكان جميع الطلاب وأولياء الأمور للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2020 في قطر من خلال ( الرابط التالي ) .

وشهدت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني «الدور الأول» للشهادة الثانوية العامة للعام الأكاديمي الجاري «نهاري/‏ تعليم كبار» هذا العام أداء 11500 طالب وطالبة من طلبة المدارس النهارية وتعليم الكبار الاختبارات في 149 مقرّاً، وذلك وسط إجراءات احترازيّة وتدابير وقائيّة مشدّدة حفاظاً على سلامة الطلاب في ظل تفشي جائحة كورونا «كوفيد-19».

ويقيّم طلاب «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني.

وتمثل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني أهمية خاصة لدى الطلبة نظراً لتخصيص 60% من إجمالي الدرجات لها ومن ثم فهي تفتح باب الأمل أمام الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للتعويض، كما تمثل حافزاً كذلك للطلبة المتفوّقين على مواصلة التميّز وتحقيق أعلى المُعدّلات.

ملاحظة /// سيتم تحديث الخبر ونشر أسماء الطلاب العشر الأوائل في جميع الفروع الدراسية .

المصدر : الوطنية