كشف فيديو صادم لمريض مصاب بفيروس كورونا في إحدى المستشفيات المصرية، عن مدى الإهمال الطبي داخل المستشفى .

وتسبب مقطع الفيديو الذي بثته سيدة مصرية على موقع فيسبوك في إقالة مدير مستشفى تعليمي بالقاهرة من منصبه، بعد اتهامات بالإهمال الطبي والتقاعس عن إسعاف مريض سوداني بكورونا توفي داخل المستشفى.

 

 

وأقالت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، مدير مستشفى المطرية التعليمي، وشكّلت لجنة عليا لاستكمال التحقيق معه، بعد انتشار الفيديو على منصات التواصل.

ووجهت زايد باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يثبت تقصيره في الواقعة، لا سيّما بعد احتجاج السفارة السودانية بالقاهرة على ما وصفته بالإهمال الطبي لأحد مواطنيها بالمستشفى.

واتهمت الوزارة، في بيان نشرته على صفحتها عبر موقع فيسبوك، مدير المستشفى بالتقصير في أداء مهام عمله والتقاعس عن مسؤوليته، مؤكدة أنه لا تهاون في حق أي شخص يؤخر حصول المرضى على حقوقهم.

وأوضحت الوزارة أنه فور وقوع الحادث وجهت الوزيرة بفتح تحقيق عاجل وفوري، حيث كلفت الدكتور محمد فوزى رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بتشكيل لجنة عليا للتحقيق فى الواقعة، تضم اثنين من الاستشاريين الفنيين بالهيئة وأستاذ قانونى من كلية الحقوق، مؤكدًا أن نتائج التحقيقات سوف تعرض على وزيرة الصحة والسكان، ليتم إحالتها للجهات المختصة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن اللجنة المشكلة بقرار وزيرة الصحة والسكان تباشر عملها على قدم وساق لمعرفة ملابسات الواقعة، كاشفا أن التحقيقات المبدئية أظهرت عددا من المخالفات الإدارية والفنية من جانب المستشفى، مؤكدًا أنه جارى تحديد المقصرين وسيتم تقديمهم للجهات المعنية لتوقيع أقصى عقوبة عليهم.

 

المصدر : وكالات