كشفت وزارة التربية والتعليم المصرية عن موعد إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني من العام 2020 والتي جرى تقديمها إلكترونياً عبر نظام التابلت من المنازل.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أكد أنه سوف يتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الأسبوع القادم بحسب موقع صدى البلد المصري.

و قال وزير التربية والتعليم:" سنعلن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الأسبوع الذي سيبدأ بعد إجازة العيد" ، مشيرًا إلى أن هذا لا يعني أن النتيجة ستعلن في اول يوم عمل بعد العيد.

وعن شكل إعلان النتيجة للطلاب ، أوضح وزير التربية والتعليم ، أن النتيجة قد يتم اعلانها بشكل أكثر تفصيلا عن الشكل الذي اعتاد عليه طلاب منذ بدء تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية.

وقال وزير التربية والتعليم: "لقد استمرت الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي من ٢٩ أبريل الماضي حتى ٢٠ مايو".

وأضاف: "لقد نجحنا في إتمام 10 ملايين و420 ألفا (10.420.000) امتحان إلكتروني لمجموع مليون و155 ألفا (1.155.000) من الطلاب في منازلهم.

وكان طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي قد أدوا امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) إلكترونيًا من المنزل على التابلت، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، ويتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

طريقة الحصول على  نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي ، تتم من خلال الدخول إلى رابط الاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020  على ( الرابط التالي) أو ( الرابط التالي ) ، والذي ستوفره الوزارة فور إعلان موعد للنتائج .

المصدر : وكالات