أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام 2020 والتي جرى تقديمها عبر التابلت من المنازل، سيتم الإعلان عنها عقب إجازة العيد إلكترونياً عبر الانترنت.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن النتيجة الخاصة بالصفين شارفت على الانتهاء، وتقوم اللجان المختصة باستكمال اجراءات رفع النتيجة قبيل الإعلان عنها.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "نجحنا في إتمام 10 ملايين و420 ألف امتحان إلكتروني خلال هذه الفترة لمجموع مليون و155 ألف طالب في منازلهم".

وبين شوقي أن النتيجة سوف يتم ظهورها على التابلت مثلما تم عقد الامتحانات على التابلت من خلال منصة الكترونية قامت بتوفيرها التربية والتعليم ودخل على المنصة ٩٩٪؜ من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وأجروا الامتحانات بطريقة إلكترونية.

يشار إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تمت على فترتين الفترة الامتحانية الأولى من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً والثانية من الثانية عشر ظهراً حتى الرابعة عصرًاً.


طريقة الحصول على  نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي :-

من خلال الدخول إلى رابط الاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020  على ( الرابط التالي) أو ( الرابط التالي ) ، والذي ستوفره الوزارة فور إعلان موعد للنتائج .

المصدر : الوطنية