أصدرت وزارة التربية والتعليم السعودية، نتائج الفصل الدراسي الثاني للثانوية العامة للعام 1441 - 2020 لجميع طلاب وطالبات برقم الهوية ورقم التسجيل عبر موقع نظام نور الالكتروني عبر الانترنت .

وأكدت وزارة التربية والتعليم السعودية، أنه بامكان جميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن النتائج بالدرجات عبر موقع نظام نور عبر الانترنت من خلال ( الرابط التالي ) .

تجدر الإشارة إلى أن بوابة نظام نور الإلكترونية لا يقتصر دورها فقط على استظهار النتائج لكافة المراحل التعليمية، بل وتقدِّم عدداً من الخدمات التعليمية المختلفة التي تخدم الطالب والمعلم وولي الأمر، من أبرزها إعداد التقارير، وتوفير المعلومات الخاصة بخلق منظومة تعليمية مختلفة، وإنشاء قاعدة بيانات مركزية تمثِّل مرجعاً لكلِّ الأنظمة التعليمية، وتقديم الوظائف، واستخراج وطباعة الشهادات للتلاميذ، وغيرها من الخدمات التي تستهدف وزارة التعليم السعودية توفيرها.


كما يمكِّن نظام نور المعلمين والمعلمات من عملية الربط والتنقل من منطقة ومدرسة لأخرى إلكترونياً من خلال الطلبات المسجَّلة عبرها ومتابعتها من قِبَلِ المتخصصين، واستظهار نتائج التنقلات، ويسهِّل على المعلمين والمعلمات الحصول على المناهج الخاصة بهم، والدروس التي تقرِّرها الوزارة على الطلاب، وتلك التي يتم إلغاؤها إلكترونياً.

المصدر : الوطنية