انطلقت اليوم الثلاثاء الامتحانات التجريبية الخاصة بطلاب الثانوية العامة للعام 2020 "التوجيهي" في الأرددن في مباحث اللغة الانجليزية وتاريخ الأردن لجميع الفروع الاكاديمية والمهنية، عبر منصة درسك الالكترونية، وتستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وفق الجدول الذي اعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.

وأكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، أهمية الاختبارات التجريبية لطلبة الصف الثاني عشر(التوجيهي) لجميع الفروع.

وقال العجارمة، إن الاختبارات التجريبية، ستمكن طلبة التوجيهي من تقييم ذاتهم وتعلمهم، وإعادة توجيه تعلمهم وادائهم واستعدادهم للاختبار النهائي المقبل، وبما يتوافق مع الاوزان النسبية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم لجميع المباحث.

و أضاف، أن الاختبار التجريبي يشكل أيضا فرصة لطلبة التوجيهي للتعرف على نمطية الأسئلة التي ستجري بموجبها الاختبارات النهائية المقبلة التي ستبدأ في الاول من شهر تموز المقبل.

وبين أن النجاح في الاختبارات التجريبية متطلباً أساسياً للتقدم للاختبارات النهائية المقبلة، داعيا جميع الطلبة للتقدم لهذه الاختبارات وعدم تفويت فرصة المشاركة فيها.

وكانت وزارة التربية والتعليم أوضحت أن الزمن المخصص لكل جلسة اختبارية عبر المنصة سيكون ساعتان، بحيث يكون الدخول للاختبار متاحا للطلبة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء عبر ( الرابط التالي ) .

المصدر : الوطنية