انتقل إلى رحمة الله تعالى، مذيع تلفزيون السودان سابقاً ومدير فضائية الخرطوم السودانية، الإعلامي ماجد لياي، مساء الأربعاء، بعد تدهور وضعه الصحي.

وبحسب وسائل إعلام سودانية، فإن الراحل توفي بعد معاناة مع مرض السرطان، الذي أصيب به مؤخراً.

ونعت الراحل عدد من الشخصيات الإعلامية السودانية، وعدد كبير من الصحفيين رفقاء درب الراحل، داعين له بالرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

ونعاه الشيخ محمد هاشم الحكيم،  كتب (بعد نداء عبر الوسائط لايام من عدم ايجاده ادوية السرطان التي يستخدمها، وفاة الزميل المذيع ماجد لياي صاحب الصوت الشجي والاداء القوي اللهم اغفر له وارحمه).

وكتب زميل ماجد لياي الإعلامي محمد احمد نقد الله (استاذ ماجد كان زميلنا في قناة الخرطوم الفضائية، حابي انبة الجميع للكارثة عشان اي زول يحتاط ويعمل حسابه، ربنا يرحمه لفينا بيه كل مستشفيات العاصمة وكلها رفضت تستقبله برغم حالته المتأخرة، في النهايه قبلتو مستشفى الشرطة أمس وطوالي الأربعاء أخرجته بحجة تخصيص المستشفى لكورونا).

وأضاف محمد احمد نقد الله (الرجل كان مصاب بسرطان في الكلي حماكم وحمانا الله المهم حابي انبه الجميع انه المستشفيات بقت ما بتستقبل مرضى مهما كانت حالتك، والله انه لأمر عجيب وجلل وفي ناس كتار ماتوا بالطريقة دي والأسباب غير مقنعة البدوك ليها في عدم قبول المرضي، الشعب السوداني كان الله في العون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم).

وعمل الفقيد في عدة وسائل إعلام سودانية، منها التلفزيون القومي، والإذاعة السودانية، وإذاعة القوات المسلحة، وإذاعة جامعة السودان المفتوحة، وتم تعينه مؤخراً مديراً لفضائية الخرطوم.

بدأ الراحل العمل الإعلامي بمسقط رأسه مدينة كسلا وعمل بإذاعة كسلا قبيل أن ينتقل إلى العاصمة الخرطوم.

المصدر : الوطنية