يؤدي طلاب وطالبات أولى وثانية ثانوي امتحانات الترم الثاني للعام 2020 على التابلت "الأجهزة الإلكترونية"،  ومن المنزل، في ظل جائحة كورونا.

ونشرت وزارة التربية والتعليم المصرية، رابط إلكتروني يتيح لطلاب وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي تسجيل الدخول للامتحانات الخاصة بنهائية الفصل الدراسي الثاني من العام 2020 إلكترونيا.

وأكد وزير التربية والتعليم الفني طارق شوقي أن التسجيل على منصة الدخول للامتحان الإلكتروني "اختياري" لمن يريد تسجيل شكوى، ولا علاقة له بتأكيد تسليم الامتحان الإلكتروني.

ولفت، إلى أن كل من أدى الامتحان وسلم النتائج ليس عنده أي مشكلة.

وأشار شوقي إلى أنه يستطيع أي طالب تسجيل الحضور بعد الانتهاء من كل امتحان، وتسجيل أي شكوى إن وجدت، على أن يكون تسجيل الحضور  في أي وقت بعد كل امتحان.

طريقة تسجيل الحضور في امتحان أولى وثانية ثانوي 2020 :-

1. الدخول إلى رابط تسجيل الحضور في امتحان أولى وثانية ثانوي 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

2. اختيار نوع الخدمة "تسجيل حضور اختبار أم تقديم شكاوي".

3. اختيار نوع الصف "الأول الثانوي" أم "الثاني الثانوي" .

4. كتابة اسم المستخدم وكلمة السر

هذا ويؤدي طلبة الصف الأول الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وبينت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن قرابة 290 ألف طالب وطالبة بالمجموعة الأولى من امتحانات الصف الأول الثانوى يؤدون الامتحان على المنصة الإلكترونية حاليا، وأن امتحاناتهم ممتدة من 9 صباحا وحتى 12 ظهرا، موضحة أن الأمور تسير بشكل مستقر ولا توجد أى شكاوى من سيستم الامتحان أو المنصة الإلكترونية.

كما وأدى الخميس الموافق 30 إبريل 2020 طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادة اللغة العربية، بينما أدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى اليوم السبت الموافق 2 مايو 2020.

 

المصدر : الوطنية