تساءل عدد كبير من متابعي قناة الشرقية نيوز العراقية، عن أحدث تردد رسمي ومعتمد لقناة الشرقية نيوز على القمر الصناعي النايل سات، بعد اختفاء القناة عن ترددها القديم.

"الوطنية للاعلام" تستعرض لكم أحدث الترددات الرسمية لقناة الشرقية نيوز، على القمر الصناعي النايل سات لجميع الباحثين عن تردد قناة الشرقية نيوز الجديد للعام 2020.

حيث تعتبر قناة الشرقية نيوز Channel Alsharqiya News ضمن أهم القنوات العراقية التي تبث على القمر الصناعي نايل سات بدون اشتراك شهري لها أو تشفير، حيث تنقل الأحداث السياسية اليومية من مختلف المحافظات العراقية بالصوت والصوة على مدار الساعة.

تردد قناة الشرقية نيوز :-

القمر الصناعي : نايلسات

تردد ١٠٨٩٢

أفقي

وتتشكل مجموعة ( الشرقية) حالياً من قناتين ، الاولى تحمل اسم (الشرقية) ALSHARQIYA وتبث عبر تقنيات HD، وهي قناة عامة فيها البرامج والاخبار والرياضة والثقافة والفنون والمسابقات. وتبث القناة عبر ترددين على قمر نايلسات ترددالاول بتقينة SD وهو موجود ومستمر منذ 2004 ، والثاني عبر تقنية HD كما تبث الى جانب البث على القمر الاوربي HOTBIRD . وتحتل قناة الشرقية المرتبة الاولى في نسبة الانتشار ودرجة المصداقية بين جميع القنوات الناطقة باللغة العربية حسب جميع استطلاعات الرأي التي تجري في العراق بما فيها استطلاعات مؤسسة (ابسوس IPSOS ) حيث تحتل الشرقية المرتبة الاولى.

 والقناة الثانية تحمل اسم ( الشرقية نيوز ) ALSHARQIYA NEWS وتبث بتقنيات HD ايضا ومركزها مدينة لندن، وهي قناة اخبارية بالكامل . وتبث عبر ترددين على القمر نايلسات الاولى بتقنية SD والثاني بتقية HD العالية جدا. وتحتل الشرقية نيوز المرتبة الاولى في سعة الانتشار ودرجة المصداقية لدى المشاهد العراقي حسب استطلاعات مؤسسة ( ابسوس IPSOS ) وجامعة بغداد وجامعة البصرة.

 

 أسست الشرقية في مطلع العام 2004 وبدأت بثها الرسمي في الثالث والعشرين من شهر اذار/مارس 2004. وتحتفظ قنوات الشرقية بمركز الصدارة بين جميع القنوات الموجهة الى المشاهد العراقي ، وتحصل منذ اكثر من عشرة اعوام على المرتبة الاولى في استطلاعات الرأي من حيث سعة الانتشار والمصداقية متفوقة على جميع القنوات التي تبث من العراق او من خارجه والتي تتوجه الى المشاهد العراقي .

المصدر : الوطنية