انتقل إلى رحمة الله تعالى المحلل السياسي والخبير بالشأن العراقي "واثق الهاشمي" عن عمر يناهز الـ 47 عاماً.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، فإن الراحل توفي، إثر مرض عضال أصيب به مؤخراً أدى لمكوثه داخل المستشفى في الأيام الأخيرة من حياته.

كما وأفادت مصادر مقربة من عائلة الهاشمي أنه سبق وأجرى قبل أشهر عملية قلب مفتوح في بيروت بعد تدهور حالته الصحية.  

ونعت الأوساط الثقافية والإعلامية، المحلل السياسي الدكتور واثق الهاشمي،وقدمت نقابة الصحفيين العراقيين "تعازيها بوفاة عضو النقابة ورئيس الهيئة الاستشارية فيها ورئيس المجموعة العراقية الدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي".

وأضافت، أن "الهاشمي يعد من الشخصيات العراقية البارزة في المشهد الإعلامي والسياسي العراقي لما قدمه من خدمات جليلة في مجال عمله، وإسهاماته الفاعلة وحضوره الدائم في وسائل الإعلام والتي كانت محط تقدير واحترام جميع المهتمين بهذا الشأن".

يشار إلى أن الهاشمي شغل مؤخراً منصب رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، وهو خبير في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية، كان عضو هيئة الحكماء لمراكز الفكر وخزانات الأفكار لدول التعاون الإسلامي وكذلك محللًا سياسيًّا في القنوات العراقية والعربية والعالمية، وعضو هيئة استشارية لعديد من المجلات العلمية والعراقية والعربية، ويحمل شهادة مفوض دولي.

كما كان الهاشمي عضو المركز العراقي للتفاوض وإدارة النزاعات. وقد شارك في العديد من المؤتمرات في العراق والدول العربية والعالمية ونشر عددًا من البحوث والدراسات في المجلات العراقية والعربية.

المصدر : الوطنية