تداولت صفحات متنوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات تعني بالتعليم في جمهورية مصر العربية، عدد من الأنباء التي تتحدث عن إلغاء أبحاث سنوات النقل وإعتماد نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2020 لجميع الطلاب.

تداول أنباء إلغاء الأبحاث دفع الطالب وأولياء الأمور للتساءل عن حقيقة هذه الأنباء، وآخر قرارات وزارة التربية والتعليم المصرية.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نفى كافة الأنباء التي تتحدث عن إلغاء الأبحاث والإجراءات التي إتبعتها الوزارة خلال جائحة كورونا.

وأكد الوزير شوقي أن كل من نشر خبرًا عن حدوث لقاءات بيني وبين دولة رئيس الوزراء أو السيد رئيس الجمهورية، وهلل وروج لحدوث نصر كبير بإلغاء الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة منذ تعليق الدراسة وحتى الآن، فهو كاذب ومضلل (ناهيكم عن التطاول وإساءة الأدب)، مؤكدًا انه سوف يحاسب المتورطين في ذلك بالقانون.

وكان وزير التربية والتعليم أعلن في وقت سابق أن نظام التقييم بـ المشروعات البحثية ، سيطبق على الصفوف الدراسية من 3 ابتدائي حتى 3 اعدادي .

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أنه يتم اعداد هذا المشروع البحثي بواسطة الطالب او مجموعة من 5 طلاب، بشكل رقمي او ورقي، ويتم تسليمه قبل 15 مايو 2020.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن من يمتنع عن تقديم المشروع البحثي، سيدخل دور ثاني يتضمن امتحان ورقي في كل المواد قبل بدء العام الجديد.

المصدر : وكالات