كشفت وزارة التربية والتعليم الأردنية تفاصيل إجراء الاختبار التقييمي الأول للطلبة عبر منصة درسك التعليمية الأردنية.

وأوضحت الوزارة أن الفئة المستهدفة هم الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين بمن فيهم أبناء الأردنيات في (المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية والمدارس التابعة لوزارة الأوقاف،) للصفوف من الرابع الأساسي وحتى الثاني عشر (التوجيهي).

وبينت الوزارة أن الفئات الغير مشمولة في اختبارات منصة درسك، هم طلبة الصفوف الثلاثة الأولى، حيث سيتولاها معلمو هذه الصفوف، ولا تأخذ شكل الاختبار، وإنما تعتمد على معرفة المعلم بمستوى الطالب ومواقفه الأدائية والواجبات الدراسية التي قام بها، وأيضاً المدارس الخاصة لكونهم أنهوا التقييم الأول قبل تعليق الدوام، بسبب دوامهم قبل المدارس الحكومية.

وحول فترة الامتحانات، فقد أكدت الوزارة أن الامتحانات بدأت من يوم السبت الموافق الثامن عشر من الشهر الحالي وحتى يوم الخميس الثالث والعشرين منه، عبر منصة درسك من خلال ( الرابط التالي )، وسيتم نشر تعليمات وإرشادات الدخول للاختبار، بما في ذلك فيديو توضيحي لهذه الغاية .

وحول شكل الامتحان، فقد أوضحت الوزارة أن الامتحان مدته ساعتين وفق البرنامج المعد، وعلى شكل أوراق امتحانية، تشمل مادة دراسية واحدة أو أكثر في نفس الامتحان، وبأسئلة موضوعية من نوع (اختيار من متعدد) ، والتصليح سيكون من خلال الكمبيوتر.

وذكرت الوزارة أن المادة المشمولة بالامتحان هي المادة الدراسية المقطوعة منذ بدء الفصل الدراسي الثاني وحتى تعليق دوام المدارس ١٥-٣-٢٠٢٠م.

يمكنكم الدخول إلى رابط قسم الاختبار عبر منصة درسك التعليمية من خلال ( الرابط التالي ) .

ملاحظة هامة: نتيجة أو علامة الاختبار لا تظهر للطالب عند الانتهاء من ارسال الإجابات، ويمكنكم الدخول عبر منصة درسك من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : الوطنية