تربع مسلسل "لا كاسا دي بابيل La casa de papel season  " أو ما يُعرف أيضا باسم بيت من ورق وبيت المال واشتهر باسم البروفيسور حسب ترويج شبكة نتفليكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا له.

وهو مسلسل سرقة وسطو إسباني من إنتاج ألكس بينا لشبكة أنتينا 3، وهو عبارة عن سلسلة محدودة بُثت لأربعة مواسم عُرض لأول مرة في 2 مايو 2017 ولآخر مرة في 3 أبريل 2020.

تدور قصة المسلسل حول شخصية تدعى البروفيسور، يقوم بتجميع مجموعة من المجرمين ويهدي كل منهم اسم مدينة، وذلك من أجل سرقات كبرى، وتصادفهم مجموعة من الأحداث أثناء قيامهم بتلك السرقة، وهو من أشهر المسلسلات على مستوى العالم.

مسلسل La Casa De Papel تم طرح أولى حلقات الموسم الأول منه فى 2 مايو من عام 2017، ودار حول "البروفيسور" الذى قام بلم شمل مجموعة من أمهر اللصوص فى المدينة، لكى يُكون منهم مجموعة لسرقة البنك الإسبانى المركزى.

وبحسب المسلسل فإن إخفاء شخصيتهم استخدمت العصابة ماسك "دالي" لعدم الكشف عن شخصياتهم أثناء سيطرتهم على البنك، ومن ثم أصبح الماسك ذا طابع يُشير إلى التحدى والاحتراف، ومع انقلاب أحداث المسلسل، تحمس بعض من الجمهور المتابع للمسلسل بسبب ذكاء قائدهم الفائق "البروفيسور".

يشار إلى أن الموسم الرابع انتهى بمصير الأستاذ في الميزان، مع قيام طوكيو بدور الراوي ، واستنتج الجمهور أنها ربما تكون الوحيدة التي تجعلها حية من هذا السرقة.

الموسم الخامس سوف ينتقل مباشرة من نهاية الموسم الرابع، مع مستقبل البروفيسور في الهواء ، قد يتعامل باقي أعضاء الفريق مع عواقب سييرا ومشاجرة البروفيسور.

إذا نجا من الحادث ، فقد يتخذ البروفيسور بعض القرارات الصعبة ، والتي قد تطلب من الفريق الاستعداد لتداعيات خطيرة.

كما ويمكننا أن نتوقع أن يلقي الموسم مزيدًا من الضوء على القصص الخلفية للشخصيات لمساعدة المشاهدين على فهمها بشكل أفضل.

أسماء الممثلون والشخصيات :-
الخاطفون
ألفارو مورتي بدور البروفيسور، سيرجيو ماركينا (سيلفا)
أورسولا كوربيرو بدور طوكيو
ألبا فلوريس بدور نيروبي
باكو توس بدور موسكو
ميغيل هيران بدور ريو
بيدرو ألونسو بدور برلين
خايمي لورينتي بدور دنفر
داركو بيريك بدور هلسنكي
روبرتو جارسيا رويز بدور أوسلو

الشرطة
كيتي مانفر بدور Mariví والدة المحققة راكيل
فرناندو سوتو بدور أنخيل
ماريا بيدرازا بدور أليسون باركر
خوان فرنانديز بدور العقيد برييتو من المخابرات الوطنية
فران مورجيلو بدور بابلو

المخطوفين وشخصيات أخرى
آنا جراس بدور مرسيدس
انريكي ارسي بدور أرتورو رومان
كلارا ألفارادو بدور أريادنا
إيستر آسيبو بدور مونيكا جازتامبيدي

المصدر : الوطنية