انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس السبت، الملحن خالد عادل، بعد تدهور وضعه الصحي في إحدى المستشفيات المصرية.

وبحسب اليوم السابع، فإن تشيع جثمان الراحل ستكون صباح الأحد في تمام الساعة الثامنة صباحًا ويتم دفنه بمقابر العائلة في المحلة.

وأكد شقيقه المهندس حسام عادل، أن شقيقه فارق الحياة بعد صراع كبير مع المرض ومعاناته من مشاكل في الرئة والكلي واحتجز لعدة أيام في مستشفى شبرا العام. 

وكان الملحن خالد عادل، ظهر خلال أيام قليلة بفيديو مصور وهو يبكي ويستغيث بالفنان تامر حسني من داخل المستشفى.

 

وقال خلال مقطع الفيديو "أرجوكم يا جماعة الحقوني بسرعة، استغاثة، أرجوكم عاوز أخرج من المستشفى، تعبان جدا جدا، بتعرض لحاجات مش كويسة وهما عارفين يعالجونى، ممكن تساعدوني أخرج، بعد إذنكم يا جماعة، رجلى الشمال مبتمشيش، أنا لو أقدر أهرب ههرب، بس أنا مش عارف أهرب، لو سمحتوا أنا مش عاوز حد يعالجنى، أنا عاوز أطلع من هنا، أى فنان يساعدني، الحقوني أنا بموت".

وكان الفنان تامر حسنى قد أعلن تكفله بجميع مصاريف علاج الملحن خالد عادل، منذ فترة بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير ودخوله على أثرها إلى أحد المستشفيات.

يشار إلى أن الراحل يعتبر من أشهر الملحنين في مصر، وطرح مؤخرا خالد عادل مؤخرا أغنية "على قد المسئولية" وكانت خاصة بكأس أمم أفريقيا وهى من كلمات علاء مناع، وألحان أحمد محيى وخالد عادل، وتوزيع محمد زقزوق.
 
وشارك فى غنائها 4 ملحنين من ضمنهم وهم محمود الخيامى، وأحمد البرازيلى، أحمد مصطفى، أحمد محيى، والفنان الكوميدى إسلام محيى والمطربة التونيسية سها وشارك فى الظهور فى الكليب عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ومن إخراج أحمد العربى.
 
الملحن خالد عادل غنى من ألحانه. نخبة من النجوم، منهم: مصطفى قمر: "نظرة عين، من أول يوم عرفتك"، وحميد الشاعري: "انسى الدنيا"، وعامر منيب وخالد سليم وغيرهما.

المصدر : وكالات