بدأت وزارة التربية والتعليم الأردنية بث دروس التعليمة لجميع المراحل الدراسية في الأردن والتوجيهي عبر المنصة التعليمية درسك وعبر القناة الرياضية الأردنية على جميع الأقمار الصناعية .

 

تردد قناة الأردن الرياضية

أكد وزير التعليم، أنه سيتم بث الدروس لجميع المراحل التعليمية عبر قناة الأردن الرياضية، وذلك بعد توقف الدراسة بسبب الخوف من انتشار مرض كورونا، وكذلك توقف النشاط الرياضي تمام في الأردن، ولذلك سيتم اذاعة الدروس التعليمية للطلاب عبر القناة الرياضية الأردنية، بداية من الثلاثاء السابع عشر من شهر مارس 2020.

المصري النايل سات 10930 أفقي H 27500 5/6

المصري نايل سات 12398 عمودي V 27500 5/6

عرب سات 12054 عمودي 27500 5/6

الهوت بيرد   12398 افقي 27500 5/6

وأوضح وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، أن اطلاق قناتين جديدتين لتعليم طلبة المدارس في مختلف المراحل، بالاضافة الى منصة التعليم الالكتروني "درسك" ، ضمن خطة الوزراة لاستكمال الدروس التعليمية على الرغم من تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا .

وقال النعيمي، في تصريحات له، ان برنامج الدروس الملتفزة لطلبة التوجيهي سيبدأ اليوم الثلاثاء على القناة الرياضية للتلفزيون الرسمي، فيما ستعلن جدول الدروس للايام القادمة تباعاً على موقع وزارة التربية.

وأوضح أن الطلبة من الصف الأول وحتى الأول ثانوني، سيبدأ تدريسهم عبر منصة وزارة التربية والقنوات المتلفزة يوم الأحد المقبل.

وزير التربية أوضح أن هذه الخطوة تأتي من قبل وزارة التربية والتعليم تفعيلا لنظام التعلم عن بعد، في ضوء القرار الحكومي بتعليق الدراسة في جميع مدارس المملكة لمدة اسبوعين في اطار الاجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا.

رابط منصة درسك من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : الوطنية