أعلنت العراق تعليق الدراسة في كافة المحافظات العراقية بسبب رصد عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا ، وضمن الخطة الاحترازية التي تقوم بها الحكومة العراقية للوقاية وضمن عدم تفشي فيروس كورونا بين العراقية .

و نظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق، ومن أجل أن يتم متابعة التلاميذ والطلبة للمناهج ولكي لاتضيع سنة دراسية على الطلاب، سيتم تسجيل وبث مباشر لجميع الدروس والمواد ولجميع المراحل من قبل أساتذة اختصاص ومشرفين في قسم الاعداد والتدريب لخدمة الطلاب ووضع المنهاج لديهم .

فقد أعلنت فضائية العراق التربوية عن انطلاق الدروس المكثفة للمراحل التعليمية المختلفة ، مخصصاً رقم الهاتف ( 07703061774 ) ليتسنى للطلبة الاستفسار عن الدروس المنهجية .

تردد قناة العراقية التربوية الفضائية 2020

التردد : 12563

الاستقطاب : H

معدل الترميز : 27500

رابط البث المباشر لقناة العراقية التربوية بث مباشر عبر اليتيوب من خلال ( الرابط التالي ) .

وتعتبر قناة العراقية التربوية احدى اهم الفضائيات التعليمة التربوية في العراق ، وتعني بنشر آخر وأهم الأخبار التربوية والتعليمة في العراق لحظة بلحظة ، ونشر نتائج امتحانات جميع المراحل ، بالاضافة لشرح المنهاج العراقي .

وهي قناة حكومية رسمية تابعة للحكومة العراقية تقوم وزارة التربية والتعليم العراقية بالأشراف عليها وتقوم القناة بعرض وشرح كافة المناهج التربوية العراقية و تبث على قمر النايل سات على تردد 10775 واستقطاب افقي ومعدل الترميز 27500 ومعدل التصويب 5/6 وتبث على قمر عرب سات بدر على تردد 10776 واستقطاب افقي .

المصدر : الوطنية