كشفت وزراة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة ، عن تفاصيل صرف الدفعة الجديدة من مبادرة عيلة واحدة الـ 200 شيقل لشهر مارس 2020 .

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية ، صباح اليوم الاثنين الموافق 9-3-2020 عن صرف دفعة مالية جديدة من تبرعات مبادرة (عيلة واحدة) التي تم التبرع بها من مستحقات موظفي الحكومة لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة عبر مكاتب البريد.

وقال د غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية إن الدفعة الجديدة تشمل صرف ٢٠٠ شيكل للأسر الأشد فقراً , وتم الصرف وفق المعايير التي تنطبق على الحالات المشمولة في الصرف، وهي الأسر التي لا تحصل على مخصصات التنمية الاجتماعية، أو التي لم يدرج اسمها ضمن المنحة القطرية، أو التي لا تملك مصدر دخل.

وتصرف التبرعات حسب كشف الأسماء المستفيدة التي استلمتها لجنة المبادرة من وزارة التنمية وقامت بإبلاغ أصحابها لاستلام المبالغ المخصصة لهم .

وتقوم الوزارة بإبلاغ الأسر لاستلام المبالغ المخصصة لهم، عن طريق مسجات عبر هواتفهم النقالة، نافيةً وجود أي روابط لفحص الأسماء المشمولة ضمن الـ 200 شيقل المقدمة من مبادرة عيلة واحدة .

يشار إلى أن مبادرة "عيلة واحدة"، أطلقها مجموعة من موظفي حكومة غزة، لمساعدة الأسرة المتعففة والأكثر عوزًا وتضررًا، والتي لم تحصل على نصيب وافر من المساعدات السابقة لمساعدة الأسرة المتعففة والأكثر عوزًا وتضررًا.

وهي قائمة على تبرع الموظفين من مستحقاتهم المالية بشكل اختياري لصالح الأسر الفقيرة بمبلغ 200 شيقل شهرياً عن طريق الدخول على حساباتهم عبر التسجيل الموحد.

المصدر : الوطنية