"اهانة والي مستغانم لمواطن " ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر خلال الساعات الماضية ، كما وتصدرت التراند في الجزائر ، وجعلها حديث الصحافة والرأي العام .

فقد تداول الكثير من نشطاء مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر من خلاله والي مستغانم عبد السميع سعيدون يصرخ على أحد المواطنين خلال زيارة ميدانية لبلدت سيرات .

وزاد الأمر تعقيداً برده على إمرأة حاولت لفت انتباهه لوضعيتها الاجتماعية ومساعدتها على حلها عليه بعبارة "دبري رأسك" ، وهو مادفع الكثيرين لرفض هذا التصرف من مسؤول بالدرجة الأولى في مستغانم الجزائرية ، واصفين إياه بالتصرف المسؤولين في زمن العصابة .

وطالب الكثير من المواطنين الجزائرين من الحكومة الجزائرية إقالة والي سعيدون ، حتى يكون عبرة لغيره من المسؤوليين .

 

 

بدوره، تأسف وسيط الجمهورية، كريم يونس، اليوم السبت، عن الطريقة التي رد بها والي مستغانم، عبد السميع سعيدون.


وأفاد  كريم يونس، في بيان له، أن طريقة التعامل والإجابة التي اعتمدها والي مستغانم منافية للمعاملة السوية التي يجب على عون الدولة أن يتحلى بها.

وجاء في بيان وسيط الجمهورية ” لقد اطلعت بكثير من الأسف على الطريقة التي أجاب بها والي ولاية مستغانم على سيدة حاولت لفت انتباهه لوضعيتها الاجتماعية ومساعدتها على حلها.”

وأكد كريم يونس أن طريقة تعامل والي مستغانم مع المرأة تستحق الإدانة المطلقة، باعتبارها تذهب عكس التوجيهات الرسمية والتعليمات التي أصر عليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال لقاء الحكومة والولاة.

وقال وسيط الجمهورية “إن طريقة التعامل والإجابة التي اعتمدها المعني منافية للمعاملة السوية التي يجب على عون الدولة أن يتحلى بها ، وهي تستحق الإدانة المطلقة، باعتبارها تذهب عكس التوجيهات الرسمية والتعليمات التي أصر عليها رئيس الجمهورية خلال لقاء الحكومة والولاة، بحضور وسيط الجمهورية”.

ودعا وسيط الجمهورية، المسؤولين، أن يتحلوا بأقصى درجات اللياقة ونكران الذات في التعامل مع المواطنين وأن يثبتوا أنهم جديرون بالثقة الموضوعة فيهم من أجل خدمة الوطن والمواطن، في ظل الجمهورية الجديدة.

المصدر : وكالات