يتسائل البعض عن حقيقة الأنباء المتداولة عن إصابة ولي عهد أبو ظبي "محمد بن زايد " بفيروس كورونا القاتل ، ونقله للعلاج بالخارج ، بعد نشر عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خبر اصابة بن زايد .

 

الحكومة الاماراتية وإمارة أبو ظبي ، لم تصدر حتى اللحظة أي أخبار تفيد أو تنفي هذه الأنباء حتى الساعة.

أنباء إصابة بن زايد تعود للقناة الـ12 الإسرائيلية التي نشرته تغريدة عبر "تويتر" قالت فيها أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد مصاب بفيروس "كورونا الجديد"، ويخضع حالياً للحجر الصحي، في غياب أي تعليق رسمي من جانب العاصمة الإماراتية.

 

Image

 

 

وعادت القناة العبرية ذاتها لحذف التغريدة التي تتحدث حول إصابة حاكم الإمارات الفعلي بالفيروس القاتل، دون الكشف عن سبب ذلك.

بدورها أوضحت الباحثة الأمريكية المختصة في الشأن الخليجي، كارين آن كاري، أن عاملة فلبينية في قصر العائلة نقلت العدوى لـ "بن زايد"، مشيرة إلى أنه نُقل إلى مستشفى كليفلاند في أبوظبي ثم نقل إلى حجر داخلي في قصره.


من جهته قال عبد الله الطويل، الذي يعرف عن نفسه بأنه ناشط حقوقي إماراتي، نقلاً عن مصدر خاص -لم يسمه- إن بن زايد يخضع للحجر الصحي بعد إصابته بالفيروس المعروف بـ"كوفيد 19".

 

 

بدوره شن موقع "إرم نيوز" الإلكتروني، المحسوب على أبوظبي، هجوماً على المواقع التي تداولت خبر إصابة بن زايد بالفيروس المميت.

وكانت الإمارات أول دولة عربية يصلها الفيروس القاتل؛ إذ أعلنت في 29 يناير الماضي تسجيل أول حالة إصابة، قبل أن يرتفع العدد إلى 28 بحسب رصد "الخليج أونلاين".

وأعلنت وزارة التعليم الإماراتية، الثلاثاء الماضي، تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات العامة والخاصة ابتداء من الأحد المقبل، مدة أربعة أسابيع لمواجهة تفشي الفيروس.

وظهر الفيروس الغامض في الصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، وينتشر الفيروس اليوم في أكثر  من 70 دولة في العالم.

المصدر : وكالات