ابتكر الفنان اللبناني "راغب علامة" طريقة مصافحة جديدة وطريفة لمنع انتشار وباء "كورونا" القاتل والذي انتشر في عدد كبير من دول العالم ، مخلفاً آلاف الضحايا والمصابين ، في ظل عدم إختراع دواء مضاد للفيروس .

وشارك الفنان علامة، متابعيه عبر حسابه على "تويتر"، مقطع فيديو يظهر من خلاله وهو متواجد في أحد المطاعم أو الكافيهات ويستقبل أحد أصدقائه بطريقة طريفة، مبتعداً عن السلام المعتاد بين الناس، وسلم عليه بقدمه.

وظهر خلال المقطع الفنان علامة برفقة الممثل ومقدّم البرامج ميشال أبو سليمان، وهما يلقيان التحية على بعضهما، عن طريق "الأقدام" مع تبادل القبلات فى الهواء، أرفقه بتعليق: "أيام الكورونا".

وانهالت عليه التعليقات من جمهوره ومتابعيه بعضهم من أشاد بالفكرة، وبعضهم من دعي له بعدم إصابته بأي مكروه.

 

 

 

 

 

مصافحة علامة الجديدة جائت بعد الإعلان عن إصابة 4 حالات بالفيروس المستجد فى لبنان .

وكانت وزارة التربية والتعليم في لبنان، أعلنت مساء أمس، تعليق الدراسة لمدة أسبوع، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

يشار إلى أن في 22 فبراير/ شباط الجاري، أعلن لبنان تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس، فيما أعلنت الأربعاء، عن الحالة الثانية، والخميس، عن الثالثة، لأشخاص قادمين من إيران.

وظهر الفيروس في الصين، أول مرة في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

ونهاية يناير/كانون ثاني الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

المصدر : وكالات