تصدر المسلسل الكويتي "أمر اخلاء " المسلسلات الكويتية والخليجة والعربية الأكثر مشاهدة ، حيث حظي المسلسل على أكبر نسبة مشاهدة مقارنة بالمسلسلات الأخرى على شاشة ام بي سي .

فقد أكد الفنان عبدالله التركماني، مخرج مسلسل “أمر إخلاء”، أخيرا، أن المسلسل يتكون من 30 حلقة، وهو من تأليف الكاتبة مريم الهاجري ، وتتصدى لبطولته الفنانة البحرينية في الشرقاوي ، ويشاركها في العمل عدد كبير من الفنانين والنجوم، منهم مشعل الشايع، وفوز الشطي ويوسف البلوشي، وعبدالعزيز مندني، وضاري عبدالرضا.

قصة مسلسل أمر اخلاء :-

وتدور أحداث المسلسل حول عائلة تخسر مكانتها الاجتماعية وممتلكاتها ومصدر رزقها فتنقلب الحياة رأساً على عقب ، ويواجه أفراد العائلة حاضراً جديداً لا يشبه بتاتاً حياتهم أبداً ، ولا المستوى المعيشي الذي اعتادوا عليه . يترافق ذلك أحداث مشوّقة ومشاكل يتعرض لها جميع أفراد العائلة في قالب دراميّ هادف يتناول لأول مرة الفوارق الاجتماعية في المجتمع الخليجي.

أبطال مسلسل أمر إخلاء الكويتي :-

التمثيل : يوسف البلوشي – مشعل الشايع – عبد العزيز مندني – في الشرقاوي – مشاري الفريح – رونق – ضاري عبد الرضا – عبد الله التركماني – ضاري الرشدان – رهف محمد – غادة الزدجالي – نورة العقيلي – عبد الله السيف – فوز الشطي – ناصر الدوسري – صمود المؤمن.

عبد الله تركماني: وهو ممثل كويتي قام بدراسة الفنون المسرحية فى المعهد العالي للفنون وشارك بالعديد من المسرحيات والمسلسلات وعمل أيضا مخرج لبعض الأعمال.

فوز الشطي: وهي من أهم الممثلين فى مسلسل أمر إخلاء وهي من مواليد عام 1983 وهي ممثلة ومغنية كويتية بدايتها كانت باشتراكها فى برنامج مواهب بالعام 1996 ميلادي، وبروز اسمها من خلال أنها أول كويتية تشارك فى برنامج ستار أكاديمي بموسمه الثالث.

فى الشرقاوي: وهي من مواليد 1975 مذيعة وممثلة وأيضا شاعرة بحرينية، ولها العديد من المسلسلات البحرينية والسعودية أيضا واهم مسلسلاتها هي قصة هوانا.

مشعل بن محمد الشايع: وهو من الفنانين الموهوبين من مواليد 1973 فى الكويت وعمل سابقا كمدير للفنانين المشهورين، ومتعهد للحفلات الغنائية.

ضاري عبد الرضا: وهو مخرج وممثل كويتي تخرج من دراسة الفنون فى المعهد العالي المسرحي والفني بالعان 2009، وأول بدايته كانت فى عام 2010 بمسلسل ساهر.

مواعيد عرض مسلسل أمر اخلاء :-

يتم بث الحلقات عرض أولي مساء كل يوم من السبت وحتى الخميس في تمام الساعة 18:00 بتوقيت السعودية ، 17:00 بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا .

أما مواعيد الإعادة الاولى 3.00 الثالثة صباحاً ( بعد منتصف الليل ) بتوقيت السعودية ، الساعة 2:00 بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا .

وموعد الإعادة الثانية 14.00 الثانية مساءاً ( ظهراً ) بتوقيت السعودية ، الساعة 13:00  بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا .

ومنذ انطلاقة المسلسل على قناة أم بي سي لاقي المسلسل الكثير من المتابعة من عشاق الأفلام الخليجية، فقصته كانت جميلة جدا حيث أنها تحتوي على الكثير من الواقع التى نعيشه ونطالب بإيجاد حلول لها ولذلك كان المسلسل قريب من قلوب العالم العربي وهذا ما يعني نجاحه فى عرضة عل قناة أم بي سي  ويتم عرضه على قناة أم بي سي خلال شهر فبراير وعدد حلقات مسلسل أمر إخلاء الكويتي هو 30 حلقة شيقة وممتعة.

يمكنكم مشاهدة جميع حلقات مسلسل أمر اخلاء من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : الوطنية