يتساءل الكثيرون من متابعي الدوري المصري عن تفاصيل المباراة الساخنة اليوم الاثنين المقررة بين الزمالك والأهلي المؤجلة من الجولة الرابعة، بعد إعلان إدارة الزمالك الانسحاب من جميع مباريات الدوري.

محمد فضل، عضو مجلس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أكد أن مباراة الأهلي والزمالك ضمن مسابقة الدوري الممتاز ستقام في موعدها المحدد عند السابعة والنصف مساء اليوم الاثنين بإستاد القاهرة.

وأضاف فضل، في تصريحاته عبر شاشة "أون سبورت"، أن طاقم الحكام الليتواني المكلف بإدارة مباراة القمة، وصل إلى القاهرة استعدادًا لإدارة اللقاء الذي سيقام في موعده.

وحتى اللحظة لا يعلم آحد إمكانية إقامة المباراة من عدمها حيث صرح رئيس الزمالك مرتضى منصور مساء الأحد نيته عدم خوض اللقاء بعد أن تعرض وفريقه لعقوبات من لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وقرر مجلس إدارة نادى الزمالك بالإجماع، عدم استكمال مباريات الدوري في ظل وجود اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، والتي وصفها مجلس الزمالك عبر موقعه الرسمي بأنها غير شرعية.

من جهته، أخطر الجهاز الفني للزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لاعبي الفريق بخوض المران اليوم الاثنين، بشكل طبيعي، بعد قرار مجلس إدارة النادي بإلغاء معسكر مباراة القمة.

وعلى الجانب الآخر، أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة الفريق لمواجهة الزمالك.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

شريف إكرامى، ومحمد الشناوى، وعلى لطفى، ومحمود متولى، ورامى ربيعة، ومروان محسن، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وحسين الشحات، وأليو ديانج، وعمرو السولية، وأليو بادجى، ومحمد مجدى "أفشة"، وعلى معلول، وأحمد الشيخ، وأحمد فتحى، وحسام عاشور، وجيرالدو، ومحمد هاني.

ورغم أن إدارة الأهلي عقدت اجتماعاً طارئاً بالأمس، وأعلنت فيه التقدم بشكوى ضد اللجنة الخماسية إلى الفيفا، بسبب العقوبات التي أعلنتها لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة عقب لقاء السوبر، إلا أن شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة النادي الأهلي قال إن محمود الخطيب رئيس النادي تواصل مع شبكة قنوات أبو ظبي وتم نفى إرسال أية مواد إلى اتحاد الكرة، كما أكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة.

هذا ويبحث الأهلي عن الثأر من غريمه التقليدي بعد أن تفوق عليه في مباراة السوبر المحلي التي أقيمت مؤخرا بالإمارات وشهدت أحداث شغب من جانب لاعبي الفريقين.

أما الفارس الأبيض فيدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة مُتسلّحاً بلقبين أحدهما على حساب الأهلي والآخر قاري على حساب الترجي الرياضي التونسي.

كما ومن المقرر أن تبث قناة ON Sport 1 المباراة بتعليق مؤمن حسن ، وقناة  Time Sport بتعليق المعلق حاتم بطيشة .

المصدر : وكالات