قتل فيروس "كورونا" أسرة صينية بالكامل ، بعد أن ألزمهم الحجر الصحي في منزلهم في مدينة ووهان التي تُعتبر معقلًا لانتشار فيروس كورونا المستجد .

فقد توفي فنان ومُخرج سينمائي صيني، مع 3 من أفراد أسرته، على خلفية إصابتهم بفيروس كورونا القاتل .

وأوضحت صحيفة "الجارديان" أن الفنان الصيني تشانغ كاي، المعروف في بلاده، توفي في منزله، برفقة والده وشقيقته ووالدته، الذين أزهقت العدوى أرواحهم؛ فيما لا تزال زوجته في حالة خطيرة.

وبحسب "سكاي نيوز عربية" كان تشانغ، البالغ من العمر 55 عامًا، قد بدأ في رعاية والده المريض في منزله في أواخر يناير، بعد أن فشل في إيجاد مكان له في مستشفيات المدينة؛ ليموت في الثامن والعشرين من الشهر الماضي.

وبعد بضعة أيام، تُوفيت والدة المخرج، عقب انتقال العدوى إليها؛ فيما وافت المنية شقيقته بعد ساعات من وفاته في 14 من فبراير الحالي.

ويوصف تشانغ في وسائل الإعلام، بأنه مخرج أفلام ومدير مكتب الاتصال الخارجي "شيانغ ين شيانغ"، الذي أسّسته إدارة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي؛ لتعزيز ونشر الثقافة الصينية.

وقبل وفاته كَتَب رسالة مؤثرة قال فيها: "إلى كل من أحببتهم وأحبوني.. وداعًا".

وفي سياق متصل، قالت تشن بو، الأستاذ في جامعة "Huazhong" للعلوم والتكنولوجيا في ووهان: إن سياسة الحجر الصحي المنزلي قد سبّبت في انتشار العدوى بين أفراد العائلات دون تقديم العلاج المناسب لهم.

يشار إلى أن آخر إحصائيات حالات الوفاة بسبب كورونا، وبحسب السلطات الصينية فقد بلغت ألفين و120 شخصا، وإصابة 74 ألفا و576 آخرين.

وأفادت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 108 أشخاص.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

المصدر : وكالات