وفاة الشاعر القطري " محمد بن الذيب العجمي" ، الشهير بـ”ابن الذيب“ بأزمة قلبية مفاجئة ، خبر تم تداوله بشكل مكثف عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من قبل عدد كبير من نشطاء ومغردي تويتر ، دون التأكد من مصدره .

 

فيما غرد عدد من النشطاء المقربين للراحل ، بتغريدات تنفي خبر الوفاة ، مؤكدين أن الموقع الذي نشر خبر الوفاة ، هو موقع وهمي ينشر أخبار كاذبة .

 

 

خبر وفاة ابن الذيب لم يتم نفيه أو تأكيده من قبل عائلة الشاعر أو أصدقائه ، الأمر الذي شكل علامة استفهام حول حقيقة هذه الأنباء ، والحالة الصحية له .

 

يشار إلى أن الشاعر القطري "ابن الذيب" شكل خلال الأيام الماضية موجة جدل واسعة بسبب قصيدة رثاء نظمها لنعي الجنرال قاسم سليماني، والذي اغتالته الولايات المتحدة الأمريكيّة مُؤخّراً في مُحيط مطار بغداد .

وقال الذيب في أبيات نعيه لقائد فيلق القدس: “يا سليماني ابن قاسم الشلة، يوم مات تشمت لكن الفاني من رضى بالقهر والخوف والذلة”.

 

وفي بيت آخر قال: تحت ظل الأمريكي والبريطاني يا علي خامنئي يا ولي الله قدس الله روح سره وإعلاني قاسم الفخر ما هو يشرب من الدلة، يشرب من الموت مثل الماء وهو هاني، إلى آخر الأبيات.

 

رثاء سليماني فتحة جبهة كبيرة له من الانتقادات من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي دفع الشاعر للتراجع أو إعلان قرار اعتزاله الشعر، وظهر بالفعل ابن الذيب في مقطع جديد، وقال إنه قرّر اعتزال الشعر بناءً على طلب شخص مُقرّب منه لم يذكر اسمه، وقال إنه لن يعود لكتابة الشعر حتى يطلب الشخص ذاته منه ذلك، وهو الشخص الذي رجّح البعض من النشطاء أن يكون “التّعليمات العُليا”.

 

المصدر : الوطنية