بعد فضيحة الكبيرة التي حظي بها أبطال الفيديو ألا أخلاقي المعروف باسم "الانسر" ، والذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي الأردنية .

أكدت وسائل إعلام أردنية صباح اليوم مغادرة الشاب والفتاة الظاهرين في الفيديو ألا أخلاقي في الأردن .

وأوضح الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام أن التحقيقات في الفيديو الذي جرى تداوله أمس قادت لتحديد هوية الأشخاص الذين ظهروا خلاله وتبين أنهم غادروا البلاد.

ونفى كذلك الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام خلال تصريحات صحفيه، المعلومات التي يتم تداولها ونسبها على أنها صادرة عن مديرية الأمن العام وتحوي معلومات كاذبة ومغلوطة حول ذلك الفيديو.

فيديو لا أخلاقي في عمان .. هذه حقيقة سيارة "الميتسوبيشي لانسر " الظاهرة في الفيديو ! من خلال ( الرابط التالي) .

وحذرت مديرية الأمن الأردنية جميع المواطنين من نشر و تداول مثل تلك الفيديوهات لما يترتب عليها من مسؤولية قانونية واجتماعية واخلاقية ، اضافة الى ضرورة عدم نشر اية بيانات او معلومات كاذبة وغير صادرة عن الجهات الرسمية ودون التوثق منها.

وطالبت المديرية ممن يقوم بمشاهدة أو تصوير اية مخالفة قانونية اللجوء على الفور الى أقرب مركز امني والابلاغ عنها وتسليمهم كل ما لديه حولها وعدم نشرها وتداولها تحت اي ظرف وترك التحقيق فيه للجهات المعنية لما يترتب على ذلك من مخالفات قانونية توجب الملاحقة والمساءلة القانونية.

يشار إلى أن الدستور الأردني وخصوصاً المادة التاسعة من قانون الجرائم الإلكترونية، حددت عقوبة متداولي الفيديو الإباحي، الذي بات يعرف بـ"فيديو اللانسر".

وتنص المادة التاسعة على: "يعاقب كل من أرسل أن نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية قصدا كل ما هو مسموع أو مقروء أو مرئي يتضمن أعمالا إباحية أن تتعلق بالاستغلال الجنسي لمن لم يكمل الـ18 من العمر، بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 300 دينار ولا تزيد عن 5 آلاف دينار".

" اللانسر " فيديو خادش للحياء يثير ضجة على مواقع التواصل الأردنية ! من خلال ( الرابط التالي) .

أما عقوبة مرتكبي الفعل الفاضح الذي وثقه الفيديو، فقد حُددت عقوبته في قانون العقوبات، وفقا للمحامي طارق أبو الراغب.

وتنص المادة 320 من قانون العقوبات على: "كل من فعل فعلا منافيا للحياء أو أبدى إشارة منافية للحياء في مكان عام أو في مجتمع عام أو بصورة يمكن معها لمن كان في مكان عام أن يراه، يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بغرامة لا تزيد عن 50 دينارا".

فضيحة فيديو ميتسوبيشي لانسر الفاضح في الأردن .. آخر التطورات ! من خلال ( الرابط التالي ).

المصدر : وكالات