يترقب طلاب وطالبات الثانوية العامة في الكويت لحظة الاعلان الرسمي عن نتائج الثانوية العامة للعام 2019 في الكويت .

مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم الكويتية أكد أن نتائج الثانوية العامة للعام 2019 الفصل الأول من المتوقع أن يتم الاعلان عنها خلال يناير القادم عبر موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية من خلال ( الرابط التالي ) ، أو عبر المربع الالكتروني من خلال ( الرابط التالي ) .

من ناحية أخرى، أكد مدير إدارة التعليم الديني أنور عبد الغفور على أن المعاهد الدينية استعدت لاستقبال 1239 طالب وطالبة لأداء امتحانات نهاية الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر.

وأوضحالغفور أن مجموع عدد الطلاب والطالبات الدارسين في المعاهد الدينية للفترة الصباحية  بلغ 370 طالب وطالبة موزعين على أربع لجان خصصت لجنتين للطلاب بلغ عددهم فيهما 205، ولجنتين للطالبات بلغ عددهن فيهما 165 طالبة، و توزع طالبات وطلاب المعاهد الدينية الدارسين بالمراكز المسائية للتعليم الديني في سبع لجان ثلاثة منها للطلاب البالغ عددهم 325 طالب.

وبينت الغفور أن الوزارة خصصت أربع لجان للطالبات البالغ عددهن 544 طالبة.

وأشار الغفور إلى أن التواصل مع طلاب والطالبات يتم عن طريق المعاهد الدينية والمواقع الإلكترونية المتاحة من أجل الرد على استفسارات الطلبة والإجابة عن أي سؤال فيما يخص المناهج الدراسية .

وأعرب العبد الغفور عن أمله في أن يقوم الطلبة والطالبات بالاستعداد الجيد للامتحان ، والابتعاد عن السهر حتى لا يصاب الطالب بالإرهاق خلال فترة الامتحانات، داعياً أولياء الأمور إلى تهيئة الجو المناسب والمكان المريح داخل البيت لأبنائهم، والابتعاد عن الضغط النفسي طوال فترة الامتحانات .

المصدر : وطنية