نفت مديرية الأمن العام في المملكة الأردنية الهاشمة ، إساءة مدير الأمن العام الجديد اللواء حسين الحواتمة لقبيلة بني عباد .

وأكد المحامي صياح العبادي، وفقاً للبيان الموزع من قبل الأمن العام، حول فيديو الحواتمة المثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن خلال الساعات الماضية ، أن ما حدث مجرد سوء تفاهم بين ابن شقيقته ومدير الأمن العام، مشدداً على أن الحواتمة لم يتعمد الإساءة لقبيلة بني عباد.

وبين العبادي أن كل ما يتم تداوله ويحاول البعض الترويج له والاصطياد من خلاله بالماء العكر وتحويل سوء فهم وقع بين ابن شقيقته ومدير الامن العام والترويج له على أنه تعمد للإساءة للقبيلة هو عار عن الصحة ولم يحدث قط ولم يصدر عن مدير الامن العام اية اساءة تذكر لقبيلة عباد.

وأشار العبادي إلى أنه تابع الحادثة منذ بدايتها وان كل ما جرى لم يتعدى سوء الفهم الذي تم انهاءه ولا يوجد اي علاقة لقبيلة عباد فيها وان ابن شقيقة هو من عائلة اخرى.
 
يشار إلى أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، تداولوا أمس السبت، مقطع فيديو، وثّق توقيف مدير الأمن العام الجديد اللواء حسين الحواتمة، لمواطن في الشارع العام، طالبا منه الانبطاح على الأرض.

في بداية الفيديو، يترجل الحواتمة من مركبته السوداء، ويتجه نحو سيارة يبدو وكأنه طلب من سائقها التوقف، ثم أمسكه من ملابسه ودفعه وربت على كتفه بقوة، طالبا منه الانبطاح على الأرض.

في الأثناء،كما يظهر الفيديو، يترجل من مركبة الحواتمة شابان اثنان، لم تُحدد هويتهما حتى اللحظة، دون أن يشتركا بما يحدث، بيد أن شخصا آخر - مجهول الهوية أيضا- ظهر في الصورة بشكل مفاجئ طالبا من الحواتمة والشابين المرافقين له العودة إلى مركبتهم.

وفي تلك اللحظة، تدخل مرافقا الحواتمة، بإشهار سلاحيهما في وجهه، فيما كان الحواتمة يرفض الاستجابة لدعوات الشخص مجهول الهوية الذي يطالبه بالعودة للمركبة،كما ظهر في الفيديو.

وبعد نقاش حاد قصير، سيطر عليه إصرار الشخص مجهول الهوية على مراده، استجاب الحواتمة ومرافقاه، وركبوا سيارتهم وغادروا المكان، تاركين سائق المركبة الذي أوقفه الحواتمة بداية الفيديو.

 

المصدر : خبرني