أكد وزير الاعمار في العراق بدء تلقي طلبات التسجيل على قطع الأراضي السكنية للعام 2019 ، للمشمولين في الرعاية الاجتماعية، وذوي الاحتياجات الخاصة، وذوي الدخل المحدود، وذوي الدخل العالي .

وأضاف انه “بإمكان المواطن اختيار الفئة المشمول بها وهم (ذوو الرعاية الاجتماعية، وذوو الاعاقة، والفئات الاخرى، وذوو الدخل العالي) .

وأوضح وزارة الاعمار والاسكان العراقية  بنكَين ريكاني أن التسجيل الالكتروني الخاص بتمليك قطع الأراضي للعام 2019 لجميع المحافظات العراقية إلكترونياً من خلال ( الرابط التالي ) .

تتم تعبئة البيانات عن طريق عدة شروط أهمها إدخال إسم الشخص وإسم الأب بالإضافة إلى إسم الأم وإسم جد الأب وإسم جد الأم، ومحل الميلاد ، والعنوان السكني للشخص في جمهورية العراق، وتاريخ إصدار البطاقة، ورقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم شهادة الجنسية ورقم إصدارها بالنسبة إلى المعلومات العامة للشخص المتقدم على الأراضي، على الجانب الأخر يتم إدخال الحالة الإجتماعية إذا كان متزوج أم لا، أو له أطفال وعددهم وإدخال أسماء الأطفال الذي في دراستهم حالياً، والذين لا يدرسون ولم يلتحقوا بسن الدراسة.

وبين المركز الاعلامي للوزارة أنه بإمكان المواطن الدخول على الموقع الالكتروني للوزارة والاطلاع على الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتقديم واختيار الفئة المشمول بها وهم (ذوو الرعاية الاجتماعية ، وذوو الاعاقة ، والفئات الاخرى ، وذوو الدخل العالي).

وذكر المركز الاعلامي أن الوزارة عملت على تنفيذ القرار 70 منُذ صدوره في شهر آذار الماضي بمتابعة واشراف مباشر من السيد الوزير.

ونوه المركز أن التقديم مستمر لثلاثة أشهر ولا أولوية لمن يسجل مبكراً ، نافياً أن يكون التقديم عبر مكاتب الوزارة المنتشرة في كافة المحافظات العراقية .

المصدر : وطنية