وجع الأسنان من أصعب الآلام التي يتعرض لها الأشخاص باختلاف أعمارهم، نتيجة نمو أسنان جديدة ، أو لوجود تسوس في بعض الأسنان ، إما أن يكون الألم صادر من الضرس نفسه أو من المنطقة المحيطة به أو من أحد الفكين، وقد يكون أيضا مؤشرا على وجود مشكلة داخل الجسم.

ويتم تحفيز ألم الأسنان عادة عند تغير درجة الحرارة، مثلا عند تناول العصائر الباردة أو الساخنة قد يزداد الوجع نتيجة لازدياد الضغط على الضرس ويمن أن يظهر الألم تلقائيا بدون وجود أي محفز.

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتسكين ألم الأسنان فورًا، دون الحاجة لتناول حبوب مسكن للآلام ،، نجملها لكم خلال السطور التالية :-

وصفة القرنفل :-

مكونات الوصفة :-

1 أكواب من الماء
2 ملعقة كبيرة من حبة البركة
3 ملاعق كبيرة من قرنفل
ربع ملعقة خل أبيض

طريقة التحضير :-

اخلطي جميع المكونات جيدًا ثم ضعيها على النار حتى الغليان ثم ارفعيها واتركيها حتى تبرد وضعي الخليط في وعاء محكم واستخدميها كمضمضة للفم للتخلص من البكتيريا وتسكين آلام الأسنان ،يمكنك استعمالها ثلاث مرات يوميا بعد الأكل مباشرة للتخلص من آلام الأسنان .

مزيج الزنجبيل :-

يتم اضافة ربع ملعقة صغيرة من مبروش الزنجبيل الطازج الى ربع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، يتم خلطهم جيداً ثم وضع الخليط على مكان الألم لمدة ربع ساعة.

بعدها قم بشطف الفم بالماء، ويمكنك تكرار العملية عند الحاجة أو الشعور بالألم.

مزيج الكركم :-

يتم اضافة ربع ملعقة صغيرة من ( الكركم البودره، العسل الأبيض، لبن الزبادي) ويتم مزجهم جيدا ويتم وضع الخليط على مكان الوجع لمدة ثلاث دقائق.

قم بغسل الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان لتجنب تصبغ الأسنان.

المصدر : وطنية