أعلنت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والعلمي نتائج قبول الطلبة على قناة التعليم الحكومي الصباحي الخاص للعام الدراسي 2019-2020

وبينت الدائرة أن هناك اعماما صدر للجامعات كافة بالنتائج وبإمكان الطلبة مراجعة اية جامعة للتعرف على نتيجة القبول بعد إعطاء الرقم الامتحاني.

وللاطلاع على نتائج القبول بالامكان زيارة البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة من خلال ( الرابط التالي ) .

من ناحية أخرى ، ناقشت وزارة التعليم العالي العراقية الصياغة النهائية للتقرير الفصلي الرابع الخاص بمشاريعها في البرنامج الحكومي في العراق ، بحضور وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون الإدارية الدكتور حامد خلف .

وتناول الاجتماع عرضا لنسب الانجاز المتحققة في تقرير الفصل الرابع لمشاريع دوائر الوزارة مقارنة بالتقارير الفصلية السابقة وطبيعة نسب الانجاز التراكمي، وتوزيع المشاريع حسب انجاز كل دائرة، ونسبة مساهمة تشكيلات الوزارة في تنفيذ مشاريعها بالبرنامج الحكومي.

وناقش الاجتماع الصياغة النهائية لتقرير الفصل الرابع، فضلا عن تطوير وتيرة العمل بما يساهم في رفع نسب الانجاز وتقليص مساحات التلكؤ والالتزام بالتوقيتات المحددة لتقديم التقارير الفصلية للامانة العامة لمجلس الوزراء.

وتمكنت الوزارة من صياغة التقرير النهائي الفصلي الرابع ، والخاص بمشاريع الوزارة ضمن البرنامج الحكومي 2018-2020.

وخلص الاجتماع بالتأكيد على تطوير العمل ضمن النظام الإلكتروني للبرنامج الحكومي بما يوفر الدقة والشفافية بالتعامل مع المعطيات الرقمية لنسب انجاز مشاريع الوزارة وتطويق الاسباب التي قد تحول دون ذلك.

 

المصدر : وطنية