تباشر وزارة التربية والتعليم السعودية بالتعاون مع نظام نور المركزي عملياتها الاحصائية الخاصة بالمدارس السعودية للعام 2020 -1441 عبر موقع اللقطة الاحصائية للبيانات المكانية للمدارس .

ويهدف اللقطة الاحصائية للبيانات المكانية للمدارس السعودية إلى حصر المدارس التي تحتاج إلى تصحيح، ومتابعة المكاتب و المدارس في تصحيح اللقطة المكانية، وتصحيح موقع 11 مدرسة .

وتعني قراء موحدة للمعلومات والبيانات الخاصة بمنسوبي التعليم من موقع نظام نور، سواء بيانات معلمين وإداريين وطلاب وموظفين، في وقت محدد على مستوى المملكة العربية السعودية، وقبل الموعد يجب على المدارس إن تسعى لتصفير كافة الملاحظات.

حيث أكدت الوزارة بدء تحديث البيانات المكانية للمدارس  السعودية للعام 1441 من خلال موقع نور الالكتروني التعليمي .

ونشرت وزارة التعليم على موقع الخارطة التعليمية الدليل الإرشادي لأخذ اللقطة المعلوماتية 1441، مع التشديد على المداري بضرورة تلافي أي من الملاحظات قبل أخذ قراءة القطة المكانية لبيانات جميع منسوبي التعليم.

وقد حدد التعميم الصادر عن وزير التعليم ، موعد اللقطة الأحيائية للبيانات المكانية على مستوى جميع المناطق داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم الدخول إلى موقع البيانات بنفس بيانات الدخول على نظام نور.

ويجب على إدارة المدرسة  الدخول على الدليل الاسترشادي من موقع الخارطة التعليمية، للتعرف على كيفية تحديث الإحداثيات للمدرسة.

كذلك قدّم موقع الخارطة المعلوماتية بيان حول نسبة الإنجاز، التي تمت من قبل إدارات التعليم لتصحيح الأخطاء  والمتبقي من المدارس، حيث يجب الانتهاء من كافة هذه العمليات قبل موعد أخذ اللقطة المكانية.

رابط اللقطة الاحصائية للبيانات المكانية للمدارس من خلال ( الرابط التالي ) ، أو من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وطنية