لم يتبقى سوا القليل على موعد عرض الحلقة الأولى للمسلسل التاريخي قيامة عثمان "المؤسس عثمان" ، والذي يترقب له الكثيرين من محبي متابعة الدراما التركية التاريخة .

ووفق بعض المواقع والمصادر المطلعة التركية، يتوقع أن يبدأ عرض المسلسل في 20 تشرين الثاني/نوفمبر على قناة ATV التركية ، وعلى موقع النور باللغة العربية ، بالاضافة لعدد من اللغات الأخرى .

ومع نشر قناة "ATV التركية " الاعلان الثاني لمسلسل  "المؤسس عثمان" باللغة التركية ، وموقع النور باللغة العربية ، حقق الإعلان الدعائي رقماً قياسياً من حيث عدد المشاهدات التي وصلت لأكثر من 900 ألف مشاهدة في الساعات الأولى لنشر الاعلان .

وحول توقعات أحداث الحلقة الأولى لمسلسل "المؤسس عثمان" فقد توقع البعض أن تحتوي على مشهد ظهور أرطغرل وهو على فراش الموت، ومن ثم سيقوم بإملاء وصيته لكافة الحاضرين من عائلته، وسيكون هناك صراعاً بين عثمان غازي ابن ارطغرل وابن عمه دوندار من أجل من سيتولى مهام سيد القبيلة بعد وفاة ارطغرل، لتبدأ أحداث الحلقة الأولى من مسلسل «قيامة عثمان» مشوقة وجذابة للمشاهدين حسب التوقعات التي سادت الأيام  الماضية حول أحداث المسلسل التركي قيامة عثمان.

مسلسل قيامة عثمان عبر موقع النور من خلال ( الرابط التالي ) .

وحول بطل مسلسل المؤسس عثمان ، فقد أكدت شركة الانتاج أن الفنان التركي بوراك أوزيجيفيت، سيقوم بدور عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية، وهذا الممثل قد كانت شهرته من خلال مسلسل الحب الأعمى، ومسلسل حريم السلطان .

وستؤدّي الممثلة الشابة “أصليهان كارالار” دور شخصية “مالهون خاتون”، زوجة غازي عثمان ، وهذه الممثلة كانت قد فازت بلقب ملكة جمال تركيا عام 2017 قريباً على شاشات ATV .

“أصليهان خاتون”، هي والدة السلطان الثاني في سلسلة سلاطين الإمبراطوية العثمانية أورهان غازي، وزوجة غازي عثمان الأولى، وابنة الشيخ إدبالي.

والشيخ إدبالي، هو المؤسس المعنوي للدولة العثمانية، وكان له الأثر في بناء الإمبراطورية العثمانية على يد صهره عثمان خان، إذ كان شيخه ومرشده حتى وفاته عن عمر يناهز 120 عام.

و الممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونماز .

كما وأكدت بعض المصادر الصحفية التركية أن يشهد المسلسل ظهور عدد من الأبطال الجدد في المسلسل ومن بينهم الممثل التركي الشاب "جان يمان" استكمالاً لدور تورغوت .


يذكر أن الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ وزوجته أمينة، نجوم مسلسل المؤسس عثمان ، وكان على رأسهم المخرج محمد بوزداغ وبطل المسلسل النجم التركي بوراك اوزجفيت، وكان أردوغان إستقبل أيضاً في وقت سابق أبطال مسلسل أرطغرل في منزله.

ومن المتوقع أن يشهد يكون مسلسل المؤسس عثمان من المسلسلات الضخمة التي ستحظى بنسبة مشاهدة عالية ، على مدار حلقات المسلسل ، أسواً بمسلسل أرطغرل .
 

المصدر : وطنية