كشف رسمياً عن نتائج مجلس الشورى العماني للعام 2019 في سلطنة عمان ، والذي من المتوقع له أن يستمر أربع سنوات قادمة ، بحضور وسائل الإعلام وعدد من الشخصيات الهامة .

وأعلن حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية العماني نتائج انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة .

وأوضح أن الانتخابات جرت طبقًا لأحكام قانون انتخابات أعضاء مجلس الشورى الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم (58 / 2013) والقرارات والقواعد والإجراءات المنظمة لها.

وبين في كلمة له أن هذه المرحلة شهدت قيام الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية باستحداث تقنيات حديثة متطورة عالية الدقة شملت كافة مراحل العملية الانتخابية مما أتاح للناخبين ممارسة حقهم الانتخابي بطريقة مباشرة.

يمكنكم التعرف على نتائج الفرز الآلي لانتخابات أعضاء الشورى الفترة التاسعة 2019 من خلال ( الرابط التالي ) .

وقال البوسعيدي أنه "وصلت امرأتان لعضوية المجلس هما الدكتورة طاهرة بنت عبدالخالق اللواتية عن ولاية مطرح وفضيلة بنت عبدالله الرحيلية عن ولاية صحار".

وشهدت 110 مراكز انتخابية إقبالا تحول أحيانًا إلى زحام نظرًا للإقبال الكبير، ما دعا اللجنة الرئيسية للانتخابات لتمديد فترة التصويت إلى الساعة التاسعة بعد أن كان مقررًا لها أن تنتهي عند الساعة السابعة مساء.

وحسب الاحصائيات الرسمية ، فقد تصدرت ولاية صلالة بمحافظة ظفار قائمة الولايات من حيث الكتلة الناخبة، إذ يصل عدد الناخبين في صلالة إلى أربعين ألفا و444، تليها ولاية السويق بواقع 36 ألفا و149 ناخبا، ثم ولاية السيب بـ28 ألفا و886 ناخبا.

وأما عن الولايات التي يقل عدد سكانها عن ثلاثين ألفا، فتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن أضعف أعداد الناخبين كانت من نصيب ولاية السنينة بمحافظة البريمي بواقع 369 ناخبا.

المصدر : وكالات