شهدت الساعات الماضية موجة من التصريحات والتراشق الإعلامي بين الاعلامية المصرية ريهام سعيد ، و الإعلامي اللبناني جورج قرداحي ، وثقتها مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من وسائل الاعلام .

التراشق الاعلامي بدأ باستضافة “قرداحي” في برنامج “في Male”، من تقديم كارلا حداد، قبل أسبوعين، سئل عن رأيه في تصريحات ريهام سعيد المثيرة للجدل عن البدناء وأصحاب الأوزان الزائدة.

وكانت إجابة جورج قرداحي الصادمة في البرنامج: “في مصر يستعملون تعبيرا حلو وهو “تستحق أن تضرب بالجذمة”، مضيفا أن هذه التصريحات لا يصح أن تقال، نظراً لأن هناك العديد من أصحاب الوزن الزائد ممن يعانون من أمراض، وأنها ليست خيارا للبعض.

 

ولم يكتف بذلك بل طالب "قرداحي" في البرنامج اللبناني، بمنع ظهور ريهام سعيد في الإعلام، على خلفية تصريحاتها عن مرضى السمنة، والتي اعتبرها العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “مسيئة”.

وأضاف قرداحي أنه ليس من حق أي شخص التدخل في شأن الآخر، سواء كان سمينا أم ضعيفا طويلا أم قصيرا، مشيراً إلى أن كلامها “مستفز وقليل الأدب”، بحسب تعبيره.

تصريحات قرداحي دفع الإعلامية "ريهام سعيد" للرد عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات “يوتيوب”، فقالت في رسالة مصورة لها: “من هذه التي تستحق أن تضرب بالجذمة.. بتتكلم عن مين عن زميلة ليك ولا عن واحدة ست محترمة عندها بيت وأولاد وأهل ولا أنت اتجننت”.

وتابعت: “أعلم أنك كبير في السن، وممكن تكون خرفت، لكن ليس لهذا الدرجة”.

وشرحت ريهام سعيد أن موضوع حلقتها عن السمنة كانت إشارة إلى الأشخاص الذين يزيد أوزانهم عن 300 كجم: "أنا قولت الكلام بناء على تقرير تم إذاعته"، موجهة حديثها لقرداحي: "إنت متعبتش في البحث عن سرير في مصر والوطن العربي لعلاج شخص وزنه يزيد عن 300 كجم لأنه ملوش سرير، حضرتك ما فضلتش سنة تدور على دكتور ومستشفى لمساعدة هؤلاء الأشخاص مثلي.. أنا عملت 5 حملات لعلاج السمنة".

 

وواصلت ريهام سعيد: "كل تاريخك برنامج أسئلة ليس من إعدادك، حد كتبهالك وتصقف وتروح، ولو عايز تعرف مين ريهام ادخل على اليوتيوب".

يشار إلى أن سعيد تعرضت للإيقاف من قبل قناة “الحياة” المصرية ونقابة الإعلاميين المصريين، على خلفية تصريحاتها ضد مرضى السمنة ووصفها لهم بأنهم “عبء على أسرهم وعلى الدولة ويشوهون المنظر العام”.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة، مكرم محمد أحمد، حظر ظهور الإعلامية ريهام سعيد عبر وسائل الإعلام “المرئية أو المسموعة” لمدة عام، قبل أن تعلن الإعلامية اعتزال العمل الإعلامي والفني على الإطلاق.

كما وتعرضت سعيد للانتقادات بشكل كبير من قبل كبار الشخصيات الاعلامية في جمهورية مصر العربية ، وعدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي .

المصدر : وكالات