تبدأ خلال أيام قليلة مراكز توزيع المساعدات الغذائية في مخان الأونروا ، البدء في توزيع الدورة الجديدة للكابونات الغذائية الصفراء والبيضاء ، لجميع المستفيدين من كابونات الوكالة في كافة محافظات قطاع غزة .

وقبل البدء في توزيع كابونات الوكالة ، يسعى الكثير من مستفيدي من كابونات الصفراء والبيضاء للإطلاع على تاريخ الاستلام الخاص بهم ، حتى يتمكنوا من استلام كابونة الوكالة في الموعد الرسمي لذلك .

وكالة غوث وتشغيل الاجئيين الفلسطينيين "الأونروا" أكدت أن خدمة فحص كابونات الوكالة للعام 2019 سواء كانت الصفراء أو البيضاء غير متوفرة في مراكز الاستلام الخاصة بالمساعدات الغذائية "كابونات الاونروا" .

ووجهت الأنروا نداء إلى جميع مستفيدي كابونات الوكالة ، بضرورة الفحص المباشر عن موعد استلام كابونة الصفراء والبيضاء الخاصة بكل مستفيد عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت من خلال ( الرابط التالي) ، للتعرف على موعد الاستلام .

وطالبت الأونروا من جميع مستحقي كابونات المساعدات الغذائية الالتزام بالموعد المحدد لكل مستفيدي أثناء استلام الكابونة الخاصة بهم ، منعاً للازدحام وتسهيلاً لعمليات الاستلام نظراً للأعداد الهائلة من مستفيدي كابونات الأونروا في غزة .

حيث يتم فحص موعد استلام الكابونة الخاصة بمستفيديها من أصحاب الكابونات الصفراء أو البيضاء إلكترونياً خلال موقع الأونروا عبر الانترنت من خلال ( الرابط التالي ) ، ويقوم كل مستفيد بادخال رقم الخاص به والتعرف على موعد استلام الكابونة للدورة الجديدة .

خدمة الاستعلام عن كابونات الوكالة الكترونياً ، والتعرف على موعد استلام الكابونة ، سهلت ووفرت الكثير من الأعباء على مستفيدي الكابونات ومراكز توزيع المساعدات الغذائية المنتشرة في كافة محافظات قطاع غزة .

يشار إلى أن الأنروا تقوم بصرف هذه المساعدات و "كابونات الغذائية " كل ثلاث أشهر لجميع مستحقيها من أصحاب الكابونات الصفراء والبيضاء "حسب نسبة الفقر" .

وتتضمن هذه المساعدات عدد من المواد المواد الغذائية الضرورية على شكل كابونات يتم تسليمها للأسر تحتوي على "دقيق - حليب - زيت طهي - سكر - معلبات " ، ضمن خطتها الاغاثة لمساعدة الاجئين في كل مكان .

المصدر : وطنية