عقد رئيس اتحاد المقاولين بمحافظات غزة أسامة كحيل مساء الأربعاء في مدينة رام الله، مع رئيس مجموعة بنك فلسطين هاشم الشوا، لقاءاً في اطار جهود كحيل المتواصلة لعرض مطالب المقاولين، والعمل على التخفيف من معاناتهم، وتسهيل معاملاتهم المالية مع البنك الفلسطيني الأول.

ووعد الشوا، بدراسة مطالب مقاولي غزة من بنك فلسطين، وأخذها على محمل الجد، والرد عليها بشكل ايجابي، مشددا على ضرورة الوقوف مع محافظات غزة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعصف بالقطاع.

وقال الشوا خلال لقاءه مع كحيل، إن بنك فلسطين سيعقد قريبا لقاء موسع يجمع شركات المقاولات مع الادارة العامة للبنك في قطاع غزة، مع استمرار التواصل بين الاتحاد والبنك لتذليل العقبات التي تواجه شركات المقاولات.

كما استعرض الشوا التحديات الكبيرة التي يواجهها بنك فلسطين، والظروف الصعبة التي يعمل فيها في ضوء التطورات التي تعيشها الأراضي الفلسطينية.

بدوره قدم كحيل، جملة كبيرة من المطالب إلى بنك فلسطين، بناء على استطلاع رأي، وبحث مسحي ميداني، نفذه الاتحاد مع شركات المقاولات لحصر مطالبها، والتعرف على احتياجاتها من البنك باعتباره الشريك المالي الأول لغالبية شركات المقاولات.

المصدر : الوطنية